حوار الأسبوع

catrgory

عبدالسلام الزايد

الخميس 06 أكتوبر 2016 -
-

في حوار جريء وصريح مع روتانا.نت، كشف الفنان الكويتي الصاعد عبدالسلام الزايد عن الكثير مما يرغب به جمهوره الكبير معرفته، فمن حياته الخاصة ومواصفات فتاة أحلامه إلى أكثر إشاعة أغضبته وأحدث أعماله الفنية لم يترك الزايد شيئا إلا وباح به.

عبدالسلام الزايد .. فنان كويتي بالفطرة، دخل الشهرة من أوسع أبوابها حتى أطلق عليه الجمهور لقب “القيصر” وما أدراك ما القيصر .. اللقب الذي اشتهر به الفنان العراقي الكبير كاظم الساهر، والذي تحدث عنه الزايد في لقائه مع روتانا.نت .

خمس سنوات منذ مشاركته في برنامج اكتشاف المواهب ستار اكاديمي بموسمه العاشر، كانت كافية للفنان الصاعد ليشكل ما بات يُعرف عبر وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي المختلفة بـ”النبض السلومي، الجيش السلومي، السلوميين”، نسبة إلى اسمه “عبدالسلام الزايد”.

رغم إحساسه العالي لم يكن عبدالسلام يتوقع أن يحقق هذا النجاح الكبير في مسيرته علما أنه لا زال في بداية مشواره الفني، إذ لم ينتظر كثيرا حتى انضم لإحدى أكبر شركات الانتاج الفني في الشرق الأوسط، حيث أعرب عن “فخره بانضمامه إلى شركة روتانا للصوتيات والمرئيات”.

وفيما لم يتحدث عن علاقته الجدلية مع الفنانة المغربية ابتسام تسكت زميلته في ستار اكاديمي التي طرح معها الديو الغنائي “انت يا” العام الماضي، كشف الزايد في حديثه لروتانا.نت عن أحدث أعماله الفنية التي يترقبه الجيش السلومي بشوق كبير آلا وهي أغنية باللهجة العراقية تحمل عنوان “تبلى”.

غير أن القيصر لم يكتف بهذا اللقب، ليطلق عليه جمهوره العريض لقبا آخر وهو “ملك الإحساس”، كيف لا وقد أثنى القيصر الكبير كاظم الساهر عليه بكلماته له “اشتغل على نفسك عندك صوت جميل وإحساس حلو”، كما يروي لنا الزايد.

وفي هذ الصدد يذكر الزايد كيف شق طريقه في هذا المجال المليء بالتحديات الصعبة، حتى فرض نفسه داخل الوسط الفني وصنع شعبية كبيرة سبق بها العديد من نجوم الغناء الذين لهم تجربة سنوات طويلة “موهبتي بالغناء اعتمدت على احساس موسيقي وحبي للغناء منذ الصغر”.

منذ انطلاقته الحقيقية والتي بدأت عندما انتهت بالنسبة للكثيرين من زملائه في برنامج اكتشاف المواهب الذي كان أحد نجومه في العام 2011، قدّم الزايد عددا محدودا من الأعمال الفنية لكنه لم ولن يتوقف عندها فلا سقف لطموحه .. “انا فخور بما وصلت إليه واطمح للمزيد”.

استمرار نجاحه على مدى السنوات الماضية لم يكن سهلا مع العقبات التي وقفت في طريقه كونه فنان صاعد، لكنه استطاع تجاوزها ليقدم لعشاقه الأعمال التي برهنت على قدراته وامكانياته الفنية العالية وساهمت في النجومية التي وصل إليها وفوزه بالجائزة التشجيعية لـ “ميما أورود” في مصر عن فئة أفضل فنان شاب صاعد للعام 2014″.

ويشير الزايد إلى الحالة الفنية الفريدة التي صنعها لنفسه بإحساسه المرهف وحضوره الرائع وتوجها أخيرا بالفوز بجائزة أفضل أغنيّة رمضانيّة حملت عنوان “أقبل رمضان” وذلك في مهرجان نجوم الفنّ والإعلام السنوي الّذي أقيم في الكويت.

حوار : روان علي

ع الماشي

عبدالسلام الزايد .. هل انت مرتبط؟

غير مرتبط .. ولا توجد علاقة عاطفية في حياتي الان.

ما هي مواصفات فتاة احلامك؟

ان تكون أخلاقها عالية ومتفهمة لظروف عملي .

الغناء بالنسبة لك .. موهبة أم دراسة؟

موهبة

كيف تقيّم مشاركتك في ستار اكاديمي؟

اضافة كبيرة في حياتي الفنية وقدموا لي كل الدعم

ما هي اكثر اعمالك الفنية نجاحا؟

كلي انا، شلون انام، بلا حب

المستوى الذي وصلت إليه؟

فخور واطمح بالمزيد

ما سر لقب القيصر؟

لقبني به الجمهور بسبب غنائي مع الفنان الكبير كاظم الساهر

ما هي اكثر إشاعة اغضبتك؟

أشيع خبر عن حادث سير تعرضت له .. وهذا اقلق عائلتي ومحبيني.

عبدالسلام الزايد في سطور

ولد الفنان الكويتي في 1 – آب /أغسطس. وهو من مواليد برج الأسد، يهوى كرة القدم وممارسة الجري، وهو من عشاق نادي ريال مدريد الاسباني، فيما لاعبه المفضل الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي.

عبدالسلام الزايد يعشق اللون الأسود، وطبقه المفضل هو الباستا روبيان، أما بالنسبة لرقم الحظ عنده فهو الرقم (3).

وأخيرا، فإن أكثر من يشعره بالحزن هو رؤية الأيتام والفقراء والمحتاجين دون أن تقدم لهم يد العون والمساعدة “هذا يحزنني ويأثر فيني كثيراً”.