effective measure

بالفيديو.. ماذا قال نجوم الفن والإعلام عن مهرجان القاهرة لسينما الموبايل‎؟

عرب وود

الخميس 06 أكتوبر 2016 الساعة 08:40 PM (بتوقيت السعودية)
مهرجان القاهرة
email

قال الفنان المصري أحمد شاكر، إن مهرجان القاهرة لسينما الموبايل طفرة في عالم صناعة السينما، معربا عن سعادته البالغة بهذا الأمر، مؤكدا أنه تشرف بالعمل كعضو لجنة تحكيم في المسابقة التي أضافت له الكثير.

وتواجدت كاميرا برنامج “عرب وود”، المذاع على قناة “روتانا سينما”، خلال حفل ختام الدورة الأولى من المهرجان الذي يهدف إلى تطوير وتعزيز المواهب الشابة، وأجرت العديد من اللقاءات مع النجوم والإعلاميين المشاركين في هذا المهرجان.

وأعربت الفنانة المصرية وفاء سالم، عن فخرها بالتكريم الذي حصلت عليه خلال فعاليات الحفل، موضحة أن سينما الموبايل هي وجهة نظر جديدة تعتمد على التلقائية وعلى وجهات نظر الشباب المختلفة باستخدام التقنيات البسيطة بدلاً من التقنيات المعقدة.

وأضافت الفنانة ندى موسى، أنها انبهرت بسينما الموبايل لأنها أتاحت الفرصة أمام الموهوبين لتنفيذ أفكارهم بالطريقة التي يروها وبالإمكانيات المتاحة بدلاً من البحث عن إنتاج ضخم، مشيرة إلى أنها تشعر بالسعادة حيال تكريمها خلال فعاليات الحفل.

وبدأت فعاليات حفل  مهرجان القاهرة لسينما الموبايل في 29 سبتمبر 2016، واستعرض الحفل عدداً من الأفلام الفائزة في المهرجان بأنواعها المختلفة من تسجيلية وقصيرة وموسيقية وتسليم شهادات تقدير للمبدعين وجوائز تقديرية للفائزين، إضافة إلى تسليط الضوء على مواهب وإبداعات الفائزين في سينما الموبايل، وذلك في حضور عدد من نجوم السينما والمخرجين ولجنة التحكيم التي يرأسها هذا العام المخرج على بدرخان، وتضم د غادة جبارة، والمخرج هاني خليفة، والفنان أحمد شاكر، والمخرجة والمنتجة ماجي أنور.

وانطلقت منافسات المهرجان بمشاركة أفلام من نحو عشرين دولة منها فرنسا، وأمريكا، وألمانيا، وسويسرا، وإسبانيا، وبلغاريا، والدنمارك، وتشيكوسلوفاكيا، وكندا، والهند، وجنوب أفريقيا، وبنجلاديش، وسريلانكا، وتركيا، والمغرب، ومصر.

لمشاهدة الحلقة كاملة:-