effective measure

بالفيديو.. مصممة أزياء تستوحي تصميمات مجموعتها الجديدة من الثقافة الهندية

برنامج سيدتي

الخميس 06 أكتوبر 2016 الساعة 08:45 PM (بتوقيت السعودية)
الثقافة الهندية
email

قالت مصممة الأزياء لمى المرشد، إنها استوحت مجموعتها الجديدة “زاردوذي” من الثقافة الهندية ، والتي قامت بدمجها مع التصاميم العصرية كنوع من الابتكار والتغيير، خاصة أنها بمجموعتها السابقة اعتمدت على اللونين الأبيض والأسود فحرصت أن تكون تلك المجموعة بها ألوان كثيرة.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج “سيدتي”، والمذاع على قناة “روتانا خليجية”، أنها ركزت على أقمشة الساري الهندي الأصلية والتي سافرت إلى الهند خصيصا لإحضارها، وقامت بدمجها مع أقمشة عصرية.

وأشارت مصممة الأزياء، إلى أنها تعرضت للانتقاد بسبب تلك المجموعة وألوانها الصارخة المستوحاة من الثقافة الهندية التي اعتمدت عليها مثل الفوشيا والأخضر والتركواز والأصفر.

وأوضحت أن ما يميزها عن المصممين الآخرين هو أناقة وبساطة تصاميمها، فبالرغم من أنها اعتمدت على الأقمشة الهندية الصارخة، إلا أنها دمجته بالأقمشة السادة، حتى يكون التصميم هادئ وبسيط.

وعن أقرب التصاميم إلى قلبها، قالت إنه تصميم أعطته للجين عمران، والذي تتمنى أن تراها وهي ترتديه، مشيرة إلى أنه ليس هناك شيء معين يلهمها في تصاميمها، فأي شيء حولها قد يعطيها فكرة تصميم حيث أنها استلهمت تصميم لها من كنبة.

وأكدت أن اسم مجموعتها “زاردوذي” استوحته من أحد أنواع التطريز التي كانت تستخدم في تطريز ملابس اللوم والأمراء الهنود، وهي استخدمته لتوحي بفخامة مجموعة الثقافة الهندية  .