effective measure

مستشار قانوني: خالد الدوسري بريء بالأدلة.. وحالته الصحية حرجة

برنامج ياهلا

الأحد 09 أكتوبر 2016 الساعة 08:01 PM (بتوقيت السعودية)
خالد الدوسري
email

قال سعود بن قويد، المستشار القانوني المتابع لقضية خالد الدوسري ، إن فريق الدفاع المكلف من قبل وزارة الداخلية قبل ثمان أشهر، درس القضية من جميع الجوانب، وقدم مذكرة التماس للقضاء الأمريكي بطلب إعادة محاكمته .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “خالد العقيلي” مقدم برنامج “يا هلا”، والمذاع على قناة “روتانا خليجية”، أن القضاء الأمريكي وافق على ضم المذكرة ضمن ملف القضية، وفي الرابع من نوفمبر القادم سيحضر فريق الدفاع أمام القضاء الأمريكي للبت في قبول إعادة المحاكمة من عدمه .

وتابع “بن قويد” أن وزارة الداخلية وفريق الدفاع قدموا كل ما لديهم من أدلة تثبت أن الحكم على خالد الدوسري كان بناء على معلومات خاطئة تم تقديمها للقضاء الأمريكي، وقدما أدلة كفيلة بإعادة محاكمته .

وأوضح أن المذكرة استندت على أن الحكم على خالد الدوسري يعد ثاني عقاب على مستوى القضاء الأمريكي بعد الإعدام، وكل التهم التي تستدعي الحكم بهذا العقاب ليقم بارتكابها، إضافة إلى أن هناك أمريكان تم القبض عليهم بنفس تهمة الدوسري ولم يواجهوا نفس العقوبة .

وأكد “بن قويد” براءة خالد الدوسري ، موضحا أن التهم التي ألصقت به وهي حيازة أسلحة دمار شامل هي تهمة دول وليس أفراد، كما أن المواد التي وجدت لديه وتم اتهامه على إثرها بحيازة أسلحة الدمار الشامل تخص دراسته، ولم تكتمل جميع العناصر التي تستخدم في صناعة تلك الأسلحة معه، حتى يتهم بحيازة أسلحة دمار شامل، مشيرا إلى أن حالته الصحية حرجة، وسيقوم فريق الدفاع الذي يضم أفضل طبيب نفسي وعصبي بأمريكا بزيارته .