effective measure

بالفيديو.. نظام غذائي مثالي لتجنب الإصابة بسرطان الثدي

برنامج بي لايف

الأحد 09 أكتوبر 2016 الساعة 07:55 PM (بتوقيت السعودية)
نظام غذائي
email

قالت أخصائية التغذية لانا فايد عريسي، إنه لا يوجد نظام غذائي معين يمنع الإصابة بمرض السرطان، موضحة أن الأنظمة الغذائية التي يتم وصفها تعمل على تقوية المناعة وتقليل نسب الإصابة بالمرض.

وأضافت “لانا”، خلال لقائها ببرنامج “بي لايف”، المذاع على قناتي “روتانا خليجية” و”LBC” الفضائية، أنه في حالة الإصابة بسرطان الثدي توجد أنظمة غذائية تساعد في تخطي هذه المرحلة.

وأكدت أخصائية التغذية، أن وزن الجسم أحد أهم العوامل المتحكمة في تجنب الإصابة بسرطان الثدي، ناصحة بتجنب الأطعمة المشبعة بالدهون، والتي تحتوي على مواد حافظة ، فضلا عن اللوز والأفوكادو والبطاطا لأنها تعمل على زيادة خطر الإصابة بالمرض.

وأشارت “لانا”، إلى ضرورة تناول من 3 إلى 4 أنواع خضروات في النهار حيث تعمل كمكمل غذائي، إضافة إلى تناول بعض أنواع الفيتامينات التي تساعد على تجنب الإصابة بالمرض مثل “فيتامين A، وحمض الفوليك، والكالسيوم، وممارسة الرياضة”، لافته إلى أن بعض الدراسات أثبتت أن المشروبات الغذائية والملونة تؤدي إلى  السرطان.

وشرحت أخصائية التغذية، طريقة تحضير وجبة غذائية للوقاية من سرطان الثدي، المكون من السبانخ، والقرنبيط الأبيض، والجزر، والبندورة، والرمان، مؤكدة أن السبانخ تعمل على تجنب مرض سرطان الثدي.

وذكرت عدد من الأطعمة والمشروبات المفيدة التي تقلل من خطورة الإصابة بسرطان الثدي، وهي: “الكركم، والبروكلي، والثوم، والبصل، والشاي الأخضر”، مشددة على ضرورة تناول الخضروات خلال فترة النهار.