effective measure

بالفيديو.. كيف تعدين وجبات مدرسية صحية لطفلك من بقايا الطعام ؟

برنامج بي لايف

الأربعاء 05 أكتوبر 2016 الساعة 07:37 PM (بتوقيت السعودية)
بقايا الطعام
email

قالت أخصائية التغذية، نيكول مفطوم، إنه يمكن استخدام بقايا الطعام الموجودة بالثلاجة، وإعدادها من جديد لوجبات مفيدة جدا للأطفال، وذلك في شكل كيك المافن كنوع من الحلوى، أو وجبة أساسية.

وأضافت “نيكول” خلال لقائها ببرنامج “بي لايف”، المذاع على قناتي “روتانا خليجية” و” LBC” الفضائية، أنه يمكن لكل أم تحضير وجبة مفيدة لأطفالها بطريقة جديدة، عن طريق المافن المكون من طبخة الفاصوليا، أو المجدرة، وهي مكونة من كوب فاصوليا مطبوخة مسبقاً ونضيف لها 4 ملاعق شوربة من اللبنة، وكوب ونصف من الدقيق، وملعقتان بيكنج بودر، ونضيف الجبن المفضلة لأطفالك، والأعشاب، ثم تخبز بالفرن.

 وأشارت أخصائية التغذية، إلى أن الخوف لدى الأطفال من ناحية الوجبات السميكة وبعض الأكلات، يجعلنا ننفذ هذه الفكرة بأحدث الطرق لتقديمها لأطفالك بشكل محبب لهم، مؤكدة أن الفوائد في الطعام المعاد تحضيره تقل بنسبة بسيطة، ولكنها مفيدة نوعا ما أيضا، وهي التي تساعد على إقبال الأطفال على هذا المافن هو دمجها مع بعض من الجبن والأعشاب.

وشرحت “نيكول” أن يمكنك الاستفادة من بقايا البسبوسة الموجودة بثلاجتك منذ أيام، وإعادة تحضرها بعد إضافة قليل من الكاكاو لتغيير نكهاتها، وتشكيلها لدوائر، ثم قدميها لأطفالك.