effective measure

بالفيديو.. كيف تختارين كريم الأساس المثالي لحماية بشرتك؟

برنامج بي لايف

الأحد 09 أكتوبر 2016 الساعة 08:05 PM (بتوقيت السعودية)
كريم الأساس
email

قالت أخصائية طب التجميل أماني صباغ، إنه عند اختيارك لـ”كريم الأساس” الموجود بالصيدلية يجب الاطلاع على الخريطة العلاجية المدونة عليه من الخارج، لتتعرفي على مكوناته، وهل هو مناسب أم لا.

وأضافت “الصباغ” خلال لقائها ببرنامج “بي لايف”، المذاع على قناتي “روتانا خليجية” و”LBC” الفضائية، أن الإصابة بالحبوب والكلف ناتجة من استخدام كريم أساس غير مناسب لبشرتك، ويسبب بعض المشاكل منها، البثور السوداء.

ونوهت أخصائية طب التجميل، أن من أهم النصائح إتباع الإرشادات المدونة على كريم الأساس، لأن هي التي تحدد لنا هل هو مناسب أم لا، كمثال أنه لا يغلق المسام وخالي من العطور، لأن في حالة استخدام كريم أساس به المكونين يسبب حساسية البشرة، وحب الشباب، والبثور السوداء.

وتابعت “صباغ” أن يمكن استخدام كريم مرطب أسفل كريم الأساس ولكن ستواجه مشكلة، هي حينما لا يناسبك كريم الأساس لكونه يحتوي على نسبة زيوت عالية، فتسبب لكي بعض المشاكل، لذلك يجب اختيار الأشياء المناسبة، في حالة إذا كانت البشرة دهنية.

ونصحت أخصائية طب التجميل، أن يمكنك استخدام بودرة الوجه تتناسب مع بشرتك، ولكن في بعض الأوقات تكون نسبة المعادن بالبودرة عالية فتسبب لكي حساسية بالبشرة، مشددة على عدم النوم بالماكياج لأنه يسبب أضرار كثيرة، ويجب اختيار المادة المناسبة لإزالة الماكياج والابتعاد عن المناديل المبللة أو أي نوع غير ملائم من الكريمات، ويفضل استخدام الماء.