effective measure

بالفيديو.. كيف تتخلص من سيطرة التكنولوجيا على حياتك؟

برنامج بي لايف

الأربعاء 05 أكتوبر 2016 الساعة 10:07 PM (بتوقيت السعودية)
التكنولوجيا
email

قالت مدربة تطوير الذات، غريس خليف، إنه من الضروري السيطرة على تحكم التكنولوجيا في حياتنا، للاستفادة من فوائدها، وتجنب أضرارها.

وأضافت “غريس” خلال لقائها ببرنامج “بي لايف”، المذاع على قناتي “روتانا خليجية” و”LBC” الفضائية، أن التكنولوجيا تحمل تأثيرات إيجابية على العائلة، لأنها تتيح فرصة التواصل بين الأفراد، خاصة عندما يكونوا في أماكن بعيدة، أما السلبيات فهي تشغلهم عن التواصل الأسري بالمنزل مثل انشغالهم بمواقع التواصل الاجتماعي، ويجب وضع قوانين بالمنزل لخرق هذه العواقب، وكذلك تخصيص وقت معين لقراءة الرسائل الإلكترونية.

وأشارت مدربة تطوير الذات، إلى أن هذه المشكلة أصبحت في زيادة كبيرة لدي الجيل الجديد بسبب تهيئة الأهل الحياة الإلكترونية لأبنائهم في سن مبكر عن طريق اقتناء أجهزة إلكترونية مثل الأيباد، والهواتف المحمولة في سن مبكرة.

ونصحت “غريس” الأفراد بإعطاء فرصة للعلاج عن طريق خلوة لمدة 10 أيام، ويمنع خلالها التواصل نهائيا، لتكون للاستجمام والتأمل فقط، مشيرة إلى أنهم يمكنهم تجربتها لعدة ساعات في نهار اليوم للحصول على نتيجة فعالة، مؤكدة أنها  من العادات السيئة مثل التدخين وغيره من العادات الضارة.