effective measure

بالفيديو.. كيف تؤثر الشهرة على حياة الناس؟

برنامج سيدتي

الأحد 09 أكتوبر 2016 الساعة 07:59 PM (بتوقيت السعودية)
الشهرة
email

قال الدكتور علي عبيد، محلل السلوك والشخصية، إن هناك فارقا بين الشخص المشهور والمعروف، ولكن في النهاية يصل الاثنان للنجومية.

وأضاف خلال استضافته في برنامج “سيدتي”، المذاع على قناة روتانا خليجية، أن الشهرة سلاح ذو حدين خاصة أنه يمكن أن يصل الأشخاص إلى الشهرة دون أن يقدموا مضمون مفيد يجعلهم يستحقونها، على عكس الأشخاص المعروفين الذين يقدمون محتويات ومضامين نافعة تجعلهم يستمرون في نجوميتهم.

وأوضح “عبيد” أن الناس يرغبون في الوصول إلى الشهرة لعدة أسباب، أهمها أنهم يريدون تحقيق الشهرة والمال والاه والمكانة الاجتماعية المرموقة، وأن يشبعوا رغباتهم وغرائزهم الاجتماعية، مشيرا إلى أن مفهوم الشهرة تغير عند الناس في هذا الوقت بالرغم من أنه كان لا يعني شيئا في الماضي.

وأكد أنه من الممكن متابعة الناس لشخص مشهور فقط لأنه يقدم شيئا غريبا وجديدا، وتفاعلوا معه مثل ما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار مقاطع الفيديو التي تؤثر بشكل كبير على الناس وتجعلهم يقبلون على مشاهدتها، لافتا إلى أنه من الممكن أن يشتهر هؤلاء بدون وجه حق ومن يساعدهم هو من يتابعهم.

 ونوه “عبيد” بأن الشخص المشهور يخسر العديد من الأشياء أهمها خصوصيته، ويخسر جزءا من شخصيته وهذا له أثر نفسي واجتماعي ومادي، ولهذا لابد أن ينتبه الجميع الذين يسعون إلى الشهرة بأن يكون لديهم شيئا يقدموه للجمهور لينتفعوا به، لضمان استمراريتهم في هذه الشهرة، ونصح الجميع بعدم نشر الأشياء التي ليس لها معنى، وأن يكون هناك قدر من الوعي بكيفية التعامل مع هؤلاء حتى لا يصبح المجتمع بلا هدف وتندثر هويته.

لمشاهدة الحلقة كاملة: