effective measure

بالفيديو.. تعرف على قصة كفاح “أم الطلبة”.. أستاذة جامعية سغودية وصلت للعالمية

برنامج سيدتي

الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 الساعة 09:39 PM (بتوقيت السعودية)
أم الطلبة
email

تحدثت وكيلة جامعة الأميرة نورة للشؤون الصحية دكتورة سمر السقاف، عن قصة نجاحها العالمية، مشيرة إلى أن تجربتها كلها كانت في التدريس والإدارة.

وقالت “سمر”، خلال لقائها ببرنامج “سيدتي”، المذاع على قناة “روتانا خليجية”، إنها كانت تعمل مدرسة في جامعة الملك عبد العزيز ثم تدرجت في المناصب بداية من وكيلة كلية الطب إلى عميدة الجامعة، ثم عملت في الملحقية الثفافية لسفارة خادم الحرمين الشريفين، مؤكدة أنها كرست حياتها  في تدريس البحث العلمي والإدارة للطالبات.

وأوضحت وكيلة جامعة الأميرة نورة للشؤون الصحية، أن طموح الأستاذ الجامعي لا يقف أبداً، فهو يسعى لتحسين مستوى طلابه وتعليمهم بشكل أفضل، إضافة إلى رغبته المستمرة في البحث العلمي، لافتة إلى أنه كانت أول سعودية مفاوضة ولُقبت بـ”أم الطلبة” و أم المبتعثين وهو أحب الألقاب إلى قلبها.

وأشارت دكتورة سمر، إلى أن الإنجازات التي حققتها ما هي إلا سطر من إنجازات المرأة السعودية، معربة عن سعادتها البالغة بما وصلت إليه بفضل توفيق الله والدعم التي حصلت عليه من الطلاب وعائلتها وزملائها في العمل، إضافة إلى الفرص التي أتيحت أمامها بعد أن سافرت إلى أمريكا.

وأضافت وكيلة جامعة الأميرة نورة للشؤون الصحية، أنها كانت تحلم بأن تحصل على الزمالة الأمريكية وحصلت عليها بالفعل، وبعدها تم اختيارها لحل مشاكل المبتعثين في الخارج بعد أن طلبها نائب الوزير والملحق الثقافي في أمريكا، وهو الأمر الذي جعلها تشعر بمسئولية كبيرة في متابعة المبتعثين ومحاولة تذليل الصعاب أمامهم.

وأكدت دكتورة سمر السقاف، أنها لم تكن تنوي أن تدخل مجال التشريح ولكنها دخلته بمحض الصدفة، وبعدها أحبته بشدة وأصبحت أول أستاذة تشريح في المملكة، وهذا ما أتاح لها أن تلتحق كأول طبيبة في مجلس كلية الطب، وجعلها تستكشف العديد من الأشياء التي تحاول أن تنقلها بشكل دائم إلى طلابها.