effective measure

بالفيديو .. “استشارة” مبادرة شبابية سعودية تساعد طلاب الجامعات

ساعة شباب

الأحد 09 أكتوبر 2016 الساعة 07:58 PM (بتوقيت السعودية)
استشارة
email

وجهت رئيسة لجنة العلوم والآداب ميرفت حسن، شكر للدكتور طلال مكي صاحب “مبادرة استشارة”، ونائبته سارة الياقوت، والشيخ يوسف الأحمدي الداعم لهذه المبادرة.

وأوضحت ميرفت، خلال لقائها ببرنامج “ساعة شباب” المذاع على فضائية “روتانا خليجية”، أن برنامج استشارة يخدم كافة الطلاب، سواء المستجدين أو المتخصصين أو المتخرجين، في الإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم.

وأفادت نائبة رئيسة استشارة، بيان شمس، أن المبادرة تجيب على أسئلة أكاديمية وتوجيهيه، كطالب لديه بحث ويستفسر في أي مجلة يمكن أن ينشره، أو طالب يريد الاستعلام عن الجامعات الخارجية لاستكمال دراسته، وإعطاء مراجع ومصادر، والإجابة على أسئلة المتخرجين مثل كيف يجد وظيفة أو كيف يكون معيدا بالجامعة؟

وتابعت ميرفت، أنه من شروط الالتحاق بالمبادرة أن يكون الشخص متخرج أو على مشارف التخرج، مؤكدة على حبه للمبادرة والمشاركة وتقديم المساعدة لغيره، لافتة أن المبادرة تتم عن طريق السوشيال ميديا.

وأضافت بيان، أن المبادرة تحتوي على 9 إدارات لـ8 لجان مختلفة بها 150 مستشارا غير الإداريين، متابعة أن الآلية تتم عن طريق استقبال الأسئلة على حساب “تويتر”، ويتم توزيع الأسئلة على اللجان، ثم تنتقل لإدارة تقنية المعلومات بعد الإجابة عليها، ثم يضعوها في شكل قوالب وتنشر مرة أخرى على حساب “تويتر”، وذلك في خلال 24 ساعة.

وتحدثت ميرفت عن هداف المشروع، وهو تعزيز مبدأ الاستشارة بين الناس، ومساعدة الطلاب والإجابة على كافة أسئلتهم بمعلومات دقيقة، لافتة إلى أنهم تلقوا 200 استشارة حتى الآن منذ بدايته في 6 أسابيع، مؤكدة انه مشروع تطوعي وليس به أي عائد مادي.

وأردفت بيان أن المبادرة تغطي جميع مدن المملكة، مشيرة إلى أن مصادرهم موثوقة حيث يتواصلون مع مواقع الجامعات أو الإدارات نفسها.