effective measure

بالفيديو.. حلول فعالة لعلاج مشاكل منطقة العين

برنامج سيدتي

الثلاثاء 10 يناير 2017 الساعة 08:59 PM (بتوقيت السعودية)
العين
email

قالت أخصائية الجلدية والتجميل والليزر الدكتورة رهام الحيدري، إن المنطقة المتواجدة حول العين هي أكثر منطقة في الوجه تتعرض لمشاكل، نظرا لأنها أرق طبقات الجلد الموجودة في الوجه.

وأضافت “رهام”، خلال لقائها في برنامج “سيدتي”، والمذاع على قناة “روتانا خليجية”، والذي تقدمه الإعلاميتان أسرار العسيري وإيمان الأنسي، أن العوامل التي تؤثر على تكون التجاعيد في تلك المنطقة لا تتمثل في التقدم في العمر فقط، حيث تؤثر عليها العوامل البيئية والتغذية والعوامل الوراثية، فضلا عن التقدم في العمر وقلة الكولاجين مما يؤثر في مرونة الجلد.

وتابعت أن طريقة إزالة المكياج قد تسبب تجاعيد العين، ولذا يجب إزالته بهدوء وعدم الضغط على منطقة العين، موضحة أنه يجب على الفتيات استخدام مواد تجميلية يمكن إزالتها بسهولة.

وأوضحت أن الانتفاخات التي تظهر حول العين  قد تكون وراثية، وقد تنتج عن النوم المتقطع، وتناول الطعام الذي به نسبة عالية من الأملاح، ولذا يجب عدم تناول تلك الأطعمة قبل النوم بأربعة ساعات، إضافة إلى ضرورة تناول كميات كبيرة من المياه.

ولفتت إلى أنه لتفادي ظهور الهالات السوداء حول العين يجب معرفة سبب ظهورها لدينا أولا قبل أن نبدأ بمعالجتها، فقد يكون سببها الإرهاق وقلة النوم والتركيز العالي، إضافة إلى وجود نقص فيتامين “د”، والذي تعاني من نقصه 90% من السيدات السعوديات.