بالفيديو.. ناقد رياضي: تحقيق أهداف منتدى أندية الظل “مستحيلة”

برنامج كورة

السبت 07 يناير 2017 الساعة 04:31 PM (بتوقيت السعودية)
email

قال رئيس نادي العربي عبد العزيز الدرع، إن الواقع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه الأندية ذات الدخل المحدود، دفع الجميع للتواصل مع مركز الجودة الشامل للاستشارات والتدريب في دبي لإيجاد حلول ملموسة على أرض الواقع للاستثمار ودعم هذه الأندية فنيا وماديا وبشريا.

وأضاف “الدرع”، خلال لقائه في برنامج “كورة”، المذاع على قناة “روتانا خليجية”، والذي يقدمه الإعلامي خالد الشنيف، أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها أندية الظل تحول دون تأدية رسالته الحقيقة، لذا تم إطلاق منتدى أندية الظل بين الواقع والمأمول، لافتا إلى أهمية دعم هذه الأندية لما لها من دور كبير بعد التعليم في احتضان الشباب.

وأشار إلى أن الدعم الذي تحصل عليه أندية الظل لا يتجاوز سنويا 450 ألف ريال في حين تحتاج الأندية لأكثر من 4 ملايين ريال سنويا لكل نادٍ، ومن هنا جاءت دراسات المركز الاستشاري بدبي لتؤكد إمكانية استغلال مواقع بعض الأندية في الاستثمار وتقديم الدعم لها فنيا وبشريا وماديا، وهو ما يؤهلها لتأدية رسالتها الكروية دون ضغوط تعيق جميع أنشطتها الرياضية وليست كرة القدم فقط.

 

وقال الناقد الرياضي أحمد الفهيد، خلال لقائه في البرنامج، إنه لا يمكن لأي مستثمر أن يقدم على الاستثمار في هذه الأندية دون وجود نظام استثماري يضمن تحقيق مكاسب وأرباح.

ويرى “الفهيد”، أن المنتدى لا تتجاوز أهدافه كونها دعوة للمستثمرين للمشاركة بأفكار استثمارية لخدمة النادي، وفي الوقت ذاته تعمل على إعداد فرق تنافس أندية الدرجة الأولى.

ولفت إلى أن مشكلة هذه الأندية ليست مقصورة على كرة القدم فقط، وإنما شملت جميع فرق الأندية وهى بالتالي تحتاج لـ3 أو 4 ملايين لتطوير نفسها، وهو من الصعب تحقيقه في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تعانى منها الآن في ظل عدم تيسير الاستثمار بها من قبل الهيئة.

ولفت الناقد الرياضي عبد الله وبران، إلى استحالة تحقيق هدف المنتدى من حيث إقبال المستثمرين على دعم هذه الأندية، مشيرا إلى أنها لا تحقق لهم الاستفادة التي يرجونها خاصة مع عدم وجود دعم لاستثماراتهم في هذه المنشآت الرياضية، خاصة وأن هناك فرص أخرى في أندية الدرجة الأولى.