effective measure

بالفيديو.. ماذا لو أصبح الأطفال مسؤولين عن مدارسهم؟

صغار ستار

الأحد 08 يناير 2017 الساعة 07:22 PM (بتوقيت السعودية)
الأطفال
email

يستمر برنامج “صغار ستار”، الذي يقدمه الإعلامي المتألق فهد السعير، والمذاع على قناة “روتانا خليجية”، والذي ينفرد بفكرته الموجهة للأطفال السعوديين والأسرة السعودية، في محاكاة حياة الأطفال الطبيعية والواقعية على الشاشة، من خلال تعليم الأطفال أمور حياتهم ودينهم الصحيحة من خلال مواقف عفوية وترفيهية، في  فقرات تربوية وسلوكية.

ودارت حلقة اليوم عن “المسئولية”، ووجه السعير للأطفال سؤالا عما إذا كانوا مسؤولين في المدرسة، وأجابت إحدى الأطفال أنها لو كانت مسؤولة عن المدرسة فستقوم بأعمال خيرية وتأتي بعدد كبير من سلات الخبز وتوزعها على الطلاب، وتأتي بسلات أخرى لجمع القمامة، وأضافت أخرى أنها ستعلم الطلاب جيدا، وأشارت أخرى إلى أنها ستملأ المدرسة بالزرع لتجميلها، ولفتت أخرى إلى أنها ستفصل أي طالبة مشاغبة، وقال آخر إنه لو كان مسؤولا عن إعداد أحد البرامج سيقترح أفكار برامج جديدة ويهتم بما يشاهده الآخرون، وخلال هذه الفقرة تلا أحد الأطفال سورة “النبأ”.

ووجه السعير لإحدى الأطفال المهتمات بالأزياء سؤالا عن الموضة، وقالت الطفلة إنها عندما تذهب إلى المتاجر لشراء ملابسها، لابد أن تختار أشياء حديثة وتبتعد عن كل ما هو قديم، وأضافت أخرى أنها لابد أن تكون ملابسها منسقة.

وفى فقرة “الشيف الصغير” استضاف السعير الشيف ضحى والتي قدمت للأطفال طريقة إعداد “البرغر” المكون من الدجاج المفروم، والبصل المفروم، والبصل البودرة، والثوم البودرة، والملح، والفلفل الأسود، والكمون، والبابريكا والزيت.

ونصحت الشيف ضحى، الأطفال إذا شعر أحدهم بالجوع خلال فترة الليل، بأن يلجأ إلى تناول الجبن والخبز.

وفى فقرة أزياء فرح، تحدثت مدونة الأزياء عن ملابس فصل الشتاء والذي تطغى عليه في الغالب الغوامق، وقدمت فرح معطف أسود مزين بفرو أبيض، وأكملت إطلالتها بـ”سكارف” وأمسكت حقيبة تليق بالمعطف.

وفى فقرة المسابقات قدم السعير للأطفال لعبة كرة السلة، والتي لعب الأطفال، خلالها مع بعضهم البعضـ وأخذوا يلقون الكرة داخل السلة

.