effective measure

بالفيديو.. كيف تؤثر الرياضة على حالتك النفسية؟

برنامج بي لايف

الخميس 06 أكتوبر 2016 الساعة 09:04 PM (بتوقيت السعودية)
الرياضة
email

قالت المعالجة النفسية ستيفاني غانم، إن الناحية النفسية والجسدية يؤثر بعضهم البعض على الإنسان، مؤكدة أنه عند إصابة الشخص بحالة الاكتئاب مثلا يفقد الطاقة وممارسة الرياضة ويجعله كسولاً.

وأضافت “ستيفاني”، خلال لقائها ببرنامج “بي لايف”، المذاع على قناتي “روتانا خليجية” و”LBC” الفضائية، أن الجلوس أمام الحواسب المحمولة لوقت طويل، وعدم المشي يوميا يؤثر على الدورة الدموية وعدم وصول الدم للمخ، كما يعمل على تقليل التركيز، وتصيب الإنسان بأمراض القلب والشرايين وهو ما يؤثر صحيا ونفسيا على الأشخاص.

وأشارت المعالجة النفسية، إلى أن الكسل يؤثر على المرأة ويسبب الوفاة بنسبة قد تصل إلى 30%، لأنها يمكنها الجلوس بمعدل 4 ساعات يوميا، ناصحة بضرورة القيام بأي حركة لمدة طويلة لتقليل نسبة الوفيات سنويا.

وذكرت “ستيفاني”، أن بعض الشركات تجبر الموظفين على الجلوس لوقت طويل أمام الأجهزة، واقترحت أن يتم تخصيص وقت للموظفين للحركة لمساعدتهم على النشاط، كما فعلت بعض الشركات في لبنان باتباع هذا النظام، حيث خصصت أماكن لممارسة الرياضة بالشركة.

وطالبت المعالجة النفسية، الآباء بضرورة اختيار مدراس قريبة من المنزل لأبنائهم، حتى يمكنهم الانتقال للمدرسة عن طريق السير مشياً وتجنب تعرضهم للكسل.

وكشف المدرب الرياضي جو سرور، عن وجود علاقة بين الرياضة والكسل، مؤكداً أنه يوجد هرمون بالجسم يتسبب في الشعور بحالة من النشاط والحيوية وهو ما يعرف بـ”هرمون السعادة”.

وأضاف أن 99% من الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر يجلسون لفترة طويلة، وهو ما يرجع إلى عدم وجود عضل عند بعض الأشخاص لعدم قيامهم بتمارين رياضية.