بالفيديو.. أطفال “صغار ستار” يجيبون على هذا السؤال

صغار ستار

الخميس 16 فبراير 2017 الساعة 07:25 PM (بتوقيت السعودية)
email

تناولت حلقة برنامج “صغار ستار”، الذي يقدمه الإعلامي المتألق فهد السعير، والمذاع على قناة “روتانا خليجية”، موضوع جديد وهو “ماذا لو كنت”.

وشارك الأطفال جميعهم في تخيل أنفسهم كأنهم يعانون من إعاقة العمى، كما تخيلوا أنفسهم كأنهم أغنياء وعبروا عن أحلامهم وطموحاتهم والأشياء التي يودون شرائها، فقالت إحدى الفتيات أنها لو أصبحت طيارة ستسافر أمريكا ولندن وغيرها من البلاد، وأضافت أخرى أنها ستنفق على الفقراء والمساكين، وأبدعوا الأطفال في تخيل نفسهم يعملون بمهنة الإخراج.

وحلت دكتورة الصيدلة أمل العنزي، ضيفة على البرنامج في الاستديو، موضحة خطورة الإسراع إلى الصيدلية عند الشعور بأي مرض أو تعب دون استشارة الطبيب، مؤكدة على ضرورة شراء الأدوية بعد الرجوع إلى الطبيب، وعد الإنصات إلى كلام غير المتخصصين، مشيرة إلى أنه يجب أن توجد صيدلية خاصة في كل منزل بعيد عن الحرارة والرطوبة ومتناول الأطفال.

 وأوضحت أمل، أن الخلطات الطبية التي تستخدمها الأمهات لأبنائها، هي ليس خلطات عشبية وطبيعية 100%، فأنها تحتوي على بعض المواد الكيميائية والتي من الممكن أن تكون مضرة، ولا تعرف ما هي توابعها، ناصحة بالتوجه إلى موسوعة الملك عبد الله التي تحتوي على جميع المعلومات الموثقة عن أي أمراض.

وغطى “صغار ستار” إحدى فعاليات النشاط الثقافي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 31” الذي بدأت فعالياته يوم 2 من شهر فبراير الجاري، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وتواجد “صغار ستار” في جناح القصيم، وناقش الأطفال عن رأيهم في “الجنادرية” وما إذا كانت هذه الزيارة الأولى لهم أم لا، وفائدة الزيارة بالنسبة لهم.

 وفي فقرة المطبخ، قدمت إحدى الفتيات التي تدعى صبا العبدلي، طبخة “رول النوتيلا مع الفرولة”، فأوضحت المكونات المستخدمة وطريقة طبخها، وقدمتها لزملائها في البرنامج.

وعرضت الفاشنيستا فرح الصويغ، فقرة خاصة للفتيات، التي عرضت لها لوك من تصميمها يناسب النزهة ليوم الخميس مع الأصدقاء.

وفي فقرة المسابقة لعب الأطفال لعبة “الكرة والجردل”، قسم الأطفال إلى فريقين وهم الفريق على اليمين والأخر على اليسار، والفريق الذي سيصيب عدد أكبر من الكرات في السلة سوف يفوز، وانتهت اللعبة بالتعادل بين الفريقين.

 وختم الأطفال الحلقة من خلال عرض استعراضي مميز، على غناء أنشودة “الخال”.