بالفيديو.. هذا ما يجب أن تفعله المبتدئات في مجال الفن التشكيلي

برنامج سيدتي

الخميس 16 فبراير 2017 الساعة 10:24 PM (بتوقيت السعودية)
email

قالت الفنانة التشكيلية، سحر عناني، إنها دخلت مجال الفن التشكيلي مؤخرا، ولكن كل شيء يأتي في ميعاده، ففي الوقت السابق كانت تراعي أطفالها وتتابع معهم دروسهم، وعندما كبروا أصبح لديها وقت فراغ كبير، موضحة أنها اتجهت لهذه المجال لأنها تحبه.

وأضافت خلال استضافتها في برنامج “سيدتي”، المذاع على قناة روتانا خليجية، والذي تقدمه الإعلاميتان أسرار العسيري وايمان الأنسي، أنها كانت تساعد الفنانات المبتدئات وكانت سعيدة بذلك، بالإضافة إلى أنها كانت تعقد ورشة أسبوعية مجانية للفتيات اللاتي يرغبن في تعلم هذا الفن.

وأوضحت “عناني” أن الخط الذي يميزها هو الأبواب فهي تعشقه لأنه يعبر عن الحنين للماضي كما أنه يعد إحياء للموروث، ومن الممكن أن يكون هناك فنانين رسموا نفس الأبواب، ولكن كل فنان له لمسة تميزه عن غيره.

وأشارت إلى أن لها مشاركات داخلية في المملكة كثيرة، وشاركت في جدة والرياض ومنطقة العلا والمدينة، وآخر مشاركاتها كانت الأسبوع الماضي في معرض سلام فن، أما المشاركات الخارجية كانت في الإمارات وبولندا، وفي شهر مارس سيكون هناك مشاركة في فرنسا وأخرى في لبنان.

وقالت إن أهم شيء للمبتدئين في الفن التشكيلي هو الثقة بالنفس فهي تنعكس على الآخرين كما أن تشجيع الأشخاص المحيطين بهم من الأشياء المهمة ويجب على المبتدأين أن يتوجهوا للمكان الصحيح لتعلم أساسيات الفن التشكيلي،كما أن الموهبة مطلوبة أيضا، متمنية أن يكون هناك نادي مخصص غير ربحي يجمع الفنانات

وأضافت أن تجربة شارع الفن كانت من أجمل أيام حياتها، فهذا الشارع هو مخصص للرسامين، وعرضت فيه مجموعة من اللوحات.