أبراج

category
banner

برج العنزة

ينتمي الى مواليد برج العنزة من وُلدوا في الأعوام: 1907 - 1919 ـ 1931 ـ 1943 ـ 1955 ـ 1967 ـ 1979 ـ 1991 ـ 2003 - 2015 - 2027
يكرر البرج كل 12 عاماً، ويبدأ عام العنزة من 13 فبراير إلى 1 فبراير في العام الذي يليه، إنه ذلك الكائن الحساس الرقيق الرومانسي الذي يرفض الاعتراف بأنه كذلك لا أمام نفسه ولا أمام الآخرين.
يملك وجهاً بريئاً وطفولياً لآخر عمره، لن يحاول أن يزعجك أو يهينك أو يجرحك لأنه لطيف، لكن لا تحاول أن تعانده؛ فحينها سترى قطاً شرساً وفظاً وسيحاول جرحك بكل ما يستطيع، دون أن يجعلك تشعر أن ذلك رد على جرحك له، إنه صادق، يعرف كيف يكذب لكنه لا يحب الكذب، فالسيد العنزة يشكو كثيراً لأنه يحب أن يكون مركز اهتمام من حوله.
كائن لا يهوى العمل، يحب الاسترخاء والتمتع بمباهج الحياة، علاقاته جميلة وسريع الاتصال بالآخرين ويعرف كيف يجعلهم يحبونه ويساعدونه في العمل إلا إذا كان عمله من النوع الذي يحبه، فهو حينذاك مبدع ينسى نفسه وأهله وأولاده، لذلك أنصح جميع العنزات أن يختاروا عملاً يحبونه ويدرّ عليهم دخلاً جيداً؛ لأنه في غير هذه الحالات ستجده نكداً شاكياً حظه عابساً ذا نظرات حزينة ومنكسرة كأن حياته انتهت، لو عمل عملاً لا يحبه أو لا يدر عليه المال اللازم لحياة لائقة، كما أنه كائن مزاجي شارد حالم يفكر بنفسه وبالآخرين.
يعرف متى يتكلم، ومتى يستمع، يتكلم لتسمعه ويسكت ليسمعك، حكمته مع الآخرين وحكمه الصحيح عليهم لو استغله لنفسه لكان من السعداء، في دائرة الأبراج الصينية يعتبرون مولود العنزة الثامن على قائمة الأبراج وهو رقم الحظ ويعتبرونه كائناً محظوظاً لن يفقد طوال عمره لا المنزل ولا الملبس ولا الطعام أي أساسيات الحياة.
كريم ومعطاء وسينسى أن يؤمن مستقبله فهو سيقبل على مباهج الحياة دون التفكير بالغد، إنه يحب المفاجآت ويحب تبادلها مع من يحبهم ويقدرهم، صاحب واجب فيما يتعلق بالمناسبات، يهب نفسه للفن وهذا أفضل ما يفعله لأنه يحبه ويدرّ عليه دخلاً جيداً وهو يملك ذوقاً مرهفاً، لا يملك الصبر الكافي لمتابعة أموره، ييأس بسرعة من أي موقف صعب يواجهه ويفضل الانسحاب من المواقف التي تتطلب مواجهة أو شجاراً أو حرباً، لا تجرح صديقنا العنزة بنقدك الجارح، فهذه كلمة لن ينساها أبداً.
يحب عقد الصداقات الجديدة ويحاول أن يحيط نفسه دائماً بالأصدقاء؛ لأنه يحب الاختلاط بالناس وحضور الاحتفالات والسهرات وجلسات المرح، يحب الأناقة ويهتم بلباسه وطعامه ورفاهيته حتى إنه يبذل لذلك كل ماله، تهمه ساعة المرح أكثر من الامتلاك، يصعب عليه أن يعمل وسط الأنظمة أو تحت إدارة رئيس جاد يدقق على دخوله وخروجه بالموعد أو على عمله بانتظام، وإذا أزعجته فسيهاجمك بإهمال ليس له مثيل دون عتاب، بل بالانسحاب دون النطق بأي كلمة عتاب، وسينساك فعلاً حتى تفتقد هذا الإنسان اللطيف الحساس الكريم فتسأل عنه ليعاتبك أولاً، ويسهل عليه أن يلاقي الأصدقاء والمساعدين والمساندين وأصحاب النفوذ، يأخذونه تحت وصايتهم، يعجبون بلطفه ودبلوماسيته وطيبته ومرحه.

برج العنزة اليوم

الخميس 07 يناير 2016

العنزة في عام القرد
إنه عام جيد بل جيد جداً، عام من الإنجاز، يمتلك العنزة هذا العام من الحيلة ما يجعله يقفز إلى السطح، ترى نجمه يلمع، إنجازات مهمة على كل الأصعدة المالية والاجتماعية والعملية، الناس تحبه وتقدّره وتمتدحه، يكون مميّزاً بحسن تصرفه لأنها تترجم إلى أفعال مالية ومادية ملموسة.. يتعرف على أناس ذوي سلطة ونفوذ يساعدونه، ويقفون إلى جانبه وعلى كافة الأصعدة، يكسب تعاطف الآخرين، يسافر كثيراً، يدّخر مالاً.
يقف على أرض ثابتة وبالحيلة وبالعقل يشعر بالأمان المستقبلي، خطوات سريعة باتجاه مستقبله، أنا أعده أنه عام للبناء، بناء عائلة أو بناء بيت أو بناء على الصعيد العملي أو كل هذا معاً، إنه عام حظك صديقي العنزة وحتى الأحوال العائلية سعيدة، تختلط بالمجتمعات وتشارك بالاحتفالات وتحاط بالعائلة التي تقدّر أفعالك وإنجازاتك.