أبراج

category
banner

برج الديك

ينتمي الى مواليد برج الديك من وُلدوا في الأعوام: 1909 - 1921 ـ 1933 ـ 1945 ـ 1957 ـ 1969 ـ 1981 ـ 1993 ـ 2005 - 2017 - 2029
يكرر البرج كل 12عاماً، ويبدأ عام الديك من 22 يناير إلى 9 فبراير في العام الذي يليه.
إنه العامل الجاد المحتشم، إذا شاهدته شامخاً أنفه رافعاً رأسه بكبرياء فستقول إنه متكبر، لكن ما إن تتعرف على هذا الكائن الحنون حتى تكتشف عدم دقة كلامك وحكمك.
وسيعلمك هذا ألا تحكم على الناس بسرعة. فهذا الكائن المتعجرف غاية في الحنان والأكثر تعاطفاً مع الناس.
إنه طيب القلب خدوم يساعدك حتى دون أن تطلب منه ذلك.
إنه من الناس الذين لا يتوقفون عن العمل طوال عمرهم.
لا يعرف السرية، لا يستطيع إمساك لسانه فهو لن يتردد لحظة في أن يقول لك أخطاءك فيقذف لك بما يريد أن يقوله كقنبلة دون أن ينتظر وقتاً مناسباً.
الديك الكلاسيكي الذي يكره الموضة لن يركض أبداً، إنه كائن عملي يؤمن بشراء بنطلون يلبسه لمدة عامين على الأقل، ولو تغيرت الموضة فهو سيختار الكلاسيكي الذي يدوم، هذا الشيء ينطبق على عمله وسيارته ومنزله ونمط علاقاته وصداقاته وكل ما يتعلق به.
يؤمن على الدوام بأن القديم أفضل من الجديد وأن ما يعرفه أفضل ممن سيتعرف عليه، يحب أصدقاءه ويجد من واجبه العناية بهم وخدمتهم ونصيحتهم ومساعدتهم بكل جهده.
كائن مسيطر قوي قائد بطبعه حاسم في قراراته، ليس من النوع الذي يعترف بأخطائه، يحب الاحتفاظ دائماً بهيبته قوية متماسكة.
قائد عسكري هذا المخلوق أو موظف روتيني، لن يتأخر في مواعيد عمله ولن يقطع وعداً ولا ينفذه، فكلمته سيف على رقبته يلتزم به، يجب أن يكون محبوباً هذا الكائن، يحتاج وبعمق إلى أن يحب ويمتدح.
إنك لن تملكه إلا إذا أحببته بعمق وقدرت مشاعره المخلصة تجاهك وأعطيته حناناً فائقاً وامتدحته طوال الوقت، هكذا تملكه إلى الأبد، لكن نقطة ضعفه هي حبه للمدح والشهرة والعظمة والقيادة.
متوازن اقتصادياً، يعطي غيره أكثر مما يعطي نفسه، يحب الجدال والنقاش ويحب أن يبرر في النقاش ويجاهد لكي يقنعك أنه على صواب.
خطيب بليغ، فهو يعتبر نفسه الذكي الوحيد في الكون والمناقش الوحيد، مثالي، يؤمن بتفوقه، يعتبر كل الناس بحاجة لوعظه وإرشاده وبحاجة لوقوفه إلى جانبهم ومساعدتهم. وسيحاسب الجميع على أتفه الأمور؛ فهو يعتقد أن كل الناس يملكون قدرته نفسها على الالتزام والانضباط والعمل.
إنه يشرق ويزدهر تحت الأضواء، خاصة أضواء الشهرة ويفعل كل ما بوسعه لكي يمدحه الناس.
خجول في شرح آلامه، محتشم رزين جدي، حساس أنيق متبختر، لن تراه مهملاً نفسه، بل يهتم بمظهره بطريقة لافتة.
رسمي روتيني يعبد العمل، ملتزم، انضباطي، كلاسيكي لا يملك ذكاء عملياً بل ذكاء أكاديمياً، ثرثار يتكلم كثيراً عن نظريات صحيحة قلما يطبقها، بل يطبق ما اعتاد عليه طوال عمره، لا يحب التجديد، ذاكرته قوية، فضولي.

برج الديك اليوم

الخميس 07 يناير 2016

الديك في عام القرد
عام الطموح، لكن أيضاً للخيال، فالسيد الديك يفكر بمشاريع تفوق قدراته وحاجاته، ويسمع آراء أناس يريدون ماله، ويستغلون طيبته، لكنه على العموم عام جميل، عمله يجلب مالاً يستطيع ادخاره، أو يعيش برفاهية كبيرة، عام الشهرة فهو سيظل تحت الأضواء، ويمتدحون عمله، ويحتاجون له، وهذا ما يحبه السيد الديك.
يسعى هذا العام لتأمين موارد لعائلته أو يسعى لإنشاء عائلة، مسؤولياته تكبر وسيحاول رعاية أحبائه بالطريقة المثلى.
يفاجأ هذا العام بالتزامات جديدة تُثقل ظهره، وسيفكر كثيراً بكيفية حمل هذه المسؤوليات الجديدة، لكنه لن يتضايق من أي أحمال إضافية.
أحذّره من ثرثرته عن عمله لأن من حوله انتهازيون وأناس ذوو مصالح؛ ولذلك فليقلّل من حديثه عن شؤونه الخاصة؛ كي لا يستغله من حوله من أموره الشخصية ومن كلامه.