أبراج

category
banner

برج الحصان

ينتمي الى مواليد برج الحصان من وُلدوا في الأعوام: 1906 - 1918 ـ 1930 ـ 1942 ـ 1954 ـ 1966 ـ 1978 ـ 1990 ـ 2002 - 2014 - 2026
يكرر البرج كل 12 عاماً، ويبدأ عام الحصان من 25 يناير إلى 12 فبراير في العام الذي يليه.
إنه الكائن الأكثر ثقة بنفسه بين كل الأبراج، المليء بالكبرياء والحماسة، المتكبر الذي يهوى العظمة والقيادة والسيطرة، إنه العامل الأول في قائمة الأبراج، يهوى العمل إذا كان عملاً منتجاً يجلب له مالاً أو شهرة أو مديحاً.
محب للمال، فهو يعتبر أن المال وُجد ليتوالد ويكون نواة لمشاريع كبرى وإنجازات تحقق طموحه الكبير، مع أنه يهوى المظاهر ويصرف أمواله كلها عليها، ولكنه يصرف الفائض فقط، أو يبدأ بصرف الأموال على نفسه ببذخ حتى يرتب أمور مستقبله وعمله وبيته وسيارته وأولاده وليس قبل هذا أبداً، فهو يبدأ حياته متقشِّفاً لأتفه المظاهر، يعمل ويعمل ليتسلق سلم المجد درجة درجة، إنه من الناجحين من الناس الذين ينهون حياتهم بأفضل مما بدأت، وكل خطوة فيهاحياته تكون للأفضل.
يحب الأناقة حتى لو كان يفضلها كلاسيكية، إلا أنه يملك جاذبية كبيرة تجعل من أناقته شخصاً لافتاً للأنظار أينما حل.
متحدث بارع بل ثرثار، إنه يعبر عن نفسه بصراحة ووضوح ودون مجاملة، مثقف يتحدث معك بكل المواضيع ببراعة، يحب النقاش ويتعلم من الحوار، إنه شخص يتعلم منك أكثر مما يتعلم من الكتاب.
كائن مستقل بطريقة مرعبة، غالب الأحصنة هم أناس عصاميون يفضلون بناء أنفسهم بأنفسهم، إنه شخص يحب الكمال ويبحث عنه دائماً، يحب إلقاء الأوامر ويكره عدم تنفيذها، ليس من المحظوظين هذا المولود، وهذا يرجع إلى أنه لا يؤمن بالحظ بل يؤمن بالعمل، ويعتبر أن حظه يصنعه بيديه وعمله، إنه يكره الكذب كرهاً كبيراً ويعتبره عيباً لا يغتفر.
إن فيه كل معاني الرجولة والشجاعة والكبرياء، مرح جذاب، وهو إنسان مسؤول من الطراز الأول، يحب أن تحمِّله مسؤولية، يفقد بصره حين تجتاحه نوبة غضب، يتفتح هذا المولود بالمديح والثناء، ومليء بالحيوية بل هو شعلة منها، متحرك دائماً، يحب الحياة ويحب أن يعيش ملذاتها، إنسان حر ومستقل وصعب الترويض.
يحب السفر، يحب التنقل، يهوى الجديد ويكره الروتين، يحب التعرف على الناس الجدد، يبهرهم بكلامه وتصرفاته. يعلِّمهم ويتعلم منهم.
يكره الأغبياء والتافهين والكسولين ولن يستطيع معاشرتهم أو مصادقتهم؛ لأنه يملك ذكاء ثاقباً يحول الأفكار دائماً إلى حقيقة.
هذا الكائن الشعبي يستطيع أن يتأقلم مع كل الناس ومع كل الطبقات، وعلى كلٍّ إنه يحب الكادحين والعاملين ويتفاعل مع المظلومين ويحاول مساعدتهم.
مزاجي متقلب، إنه حاسم في قراراته وسريع فيها وقاطع، يحب التعلم ويركض وراء كل شيء غير مألوف وغير اعتيادي.

برج الحصان اليوم

الخميس 07 يناير 2016

الحصان في عام القرد
عام يخرج فيه عزيزنا الحصان كل ذكائه، يتجوّل فيه النصّابون والمحتالون بحريّة، لكنهم لن يستطيعوا هذه السنة النيل من السيد الحصان؛ لأنه سيفكر كثيراً قبل أن يتصرف.
لن يدخل فيها في مشاريع جديدة، ولن يخاطر، وسيمسك بأمواله دون أن يحاول أن يصرفها في غير محلها، عام من الادخار والعمل الفعّال ذي المردود المالي المريح، إنها سنة تعزيز العمل والاتجاه فيه للأمام، يعيش فيه صديقنا الحصان سعيداً عائلياً، قد يمر به ظرف صحي لأحد من عائلته ولكنه سيتجاوزه، عام فيه الفرح والحزن لكنه عام إنجاز.