أبراج

category
banner

برج التنين

ينتمي الى مواليد برج التنين من وُلدوا في الأعوام: 1904- 1916 ـ 1928 ـ 1940 ـ 1952 ـ 1964 ـ 1976 ـ 1988 ـ 2000 - 2012 - 2024
يكرر البرج كل 12 عاماً، ويبدأ عام التنين من 16 فبراير إلى 3 فبراير في العام الذي يليه.
يعتبر الأكثر غموضاً، إنه كائن شديد التقلب وشديد الصراحة وشديد الوضوح حين يأخذ موقفاً يأخذه من كل قلبه ويدافع عنه بشراسة ويقنعك أنه على صواب، تمر الأيام لتجد أنه أخذ موقفاً مضاداً يدافع عنه بالقوة نفسها والشراسة نفسها وكأنه موقفه الوحيد والثابت.
إن تغيير آرائه ومعتقداته هو أمرٌ طبيعي، والسبب هو البحث الدائم عن الكمال، وهو دائم البحث عن قضية تشغله لأنه يكره الروتين ويحب التجديد دائماً.
على كلٍّ لن تتغير مواقفه من الثوابت، ففي حياته أشياء ثابتة لا تتغير ولا يشملها التقلب، أصدقاؤه، زوجته، طريقة تصرفه أو طباعه، فيما عدا كل شيء في حياته قابل للتغيير.
يحب الفخامة والسلطة، محظوظ في التعرف على أصدقاء ذوي نفوذ يساعدونه لإحساسهم أنه ليس صاحب مصلحة، الناس بالنسبة إليه إما أحباب وإما عمل، لن يحتمل منك اللف ولا الدوران وسيحترم صراحتك، وحين يعطيك كلمة سيلتزم بها.
إنه جريء وشجاع، لن يعرف المجاملات ولا المكر ولا الخديعة بل هو سيمشي إليك بوجه واحد بطريق مستقيم. حر ومستقل، وليست الحرية في التصرف بل الحرية في القرار، عامل مجد مجتهد، حياته كلها حركة ولا يستطيع الجلوس أو الاسترخاء.
حياته مع الناس
إنه كائن مسيطر ومسؤول عن مشكلات كل الناس من حوله، إنه يبذل جهداً ليكذب أو يجامل أكثر مما يبذل جهداً لكي يغير مكان إقامته من دولة إلى أخرى؟
إنه كائن محظوظ لكنه متسرع وغير حكيم، وهو من الناس الذين يمكن أن يأتيهم الحظ مراراً لكنهم يضيعونه، ولذلك عليه أن يتقبل آراء غيره ونصائحهم؛ كي لا يتخذ قرارات خاطئة بسبب ثقته الزائدة بنفسه وكبريائه القاتلة وتسرعه، يعرف كل شيء، وهذا طبعاً ليس صحيحاً لأن الكمال لله.
لا يمكن أن تتحدث أمامه عن أي شيء إلا وساهم معك في الحديث وكأنه يعرف أكثر منك وأكثر من أي شخص آخر، يحب العظمة والشهرة، جريء شجاع يفعل ما بوسعه للظهور تحت أي مسمى.
هذا الإنسان صريح ومستقيم ولا يحب الكذب ولا يجيده ولا يتبعه إلا للظروف القصوى، عصبي، نيران غضبه تتدفق كالحمم المشتعلة، لن تستطيع أن تصدها أو حتى تتحملها.

برج التنين اليوم

الخميس 07 يناير 2016

التنين في عام القرد
عام القرد يتصف بشيء من الخيال، والتنين يرى في كثير من الأحيان الأشياء على غير حقيقتها، من هنا تأتي مشاكله في هذا العام، ومع ذلك سيمنحه هذا العام المال والشهرة والنجاح، شرط أن يكون أكثر واقعيّة.
سيحيط به قدر كبير من الماكرين؛ لذلك يجب عليه أخذ قدر كبير من الحيطة والحذر ويحافظ على أمواله من الضياع، كما يجب عليه عدم المغامرة والدخول في مشاريع غير مدروسة قد تكون فاشلة، وغير ناجحة، تحمل له الخسارة.
عام سيتفرغ لأصدقائه وأقربائه ويعطيهم قسطاً كبيراً من وقته، وفي نفس الوقت سيكون منتجاً في عمله ويضفي السعادة على حياته إذا ما تحلّى ببعض الانتباه والحذر.