Visit Us On FacebookVisit Us On TwitterVisit Us On PinterestVisit Us On YoutubeVisit Us On LinkedinCheck Our Feed

أخبار الجمال

جراحات التجميل للرجال تشهد ارتفاعاً في دول الخليج

الخميس 12 نوفمبر 2015 -
news_0917829001443773683.jpg
- +

تشهد أعداد الرجال الراغبين في إجراء عمليات شفط الدهون “نحت الجسم وإبراز العضلات” Bodybuilding sculptureوتصغير الثدي لدى الذكور وشفط الدهون من الرقبة زيادة كبيرة.

وقد شهدت أعداد الرجال المترددين على مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية لإجراء علاجات غير جراحية مثل حقن البوتكس وحقن البلازما الغنية بالصفائج الدموية “بي آر بي” وعلاجات الليزر لإزالة الشعر زيادة إجمالية بنسبة 18 في المئة في عام 2015 مقارنة بعام 2014.

كما شهد قسم الرفاهية الصحية التابع لمستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية زيادة في أعداد الرجال المترددين على إخصائيي التغذية بنسبة 21 في المئة هذا العام مقارنة بعام 2014.

ووفقاً لأحدث الإحصائيات الصادرة عن مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية، فقد سجلت أعداد الرجال المترددين على المستشفى لإجراء جراحات التجميل ارتفاعاً ملحوظاً في دول الخليج العربي، حيث شهد المستشفى زيادة بنسبة 12 في المئة في أعداد المرضى من الرجال هذا العام مقارنة بالعام السابق.

وتعد عمليات شفط الدهون نحت الجسم وإبراز العضلات التي يتم خلالها إزالة الدهون من مناطق مثل البطن والصدر والخصر لإبراز العضلات وتحسين مظهر الجسم، أكثر العمليات التي يُقبل عليها الرجال المترددين على المستشفى، بما يعادل نسبة 26 في المئة من جميع العمليات التي يتم إجراؤها للرجال.

وتأتي بعد ذلك عمليات تصغير الثدي للذكور وشفط الدهون من الرقبة لإزالة الذقن المزدوج بأقل تدخل جراحي بين أعلى العلاجات التجميلية الجراحية طلباً من الرجال المترددين على المستشفى، مع زيادة عمليات شفط الدهون “نحت الجسم وإبراز العضلات” بنسبة 14 في المئة في عام 2015 مقارنة بعام 2014، وزيادة عمليات تصغير الثدي عند الذكور والتخلص من “الذقن المزدوج” بأقل تدخل جراحي بنسبة 21 في المئة و14 في المئة على الترتيب في هذا العام مقارنة بالعام السابق أيضاً.

وشهد المستشفى أيضاً زيادة في أعداد الرجال الذين يجرون علاجات غير جراحية، حيث سجلت جلسات البوتكس التي أجريت للرجال هذا العام نسبة 26 في المئة من إجمالي جلسات البوتكس التي أجريت في المستشفى. ويعد البوتكس أكثر العلاجات غير الجراحية طلباً من الرجال، بنسبة 22 في المئة بين جميع العمليات غير الجراحية ويأتي بعد ذلك من حيث الإقبال علاج إزالة الشعر لتحديد اللحية بالليزر “بنسبة 21 في المئة” والبلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج تساقط الشعر “16 في المئة”.

وسجل قسم الرفاهية الصحية في مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية، الذي يقدم علاجات مثل العلاج بالضغط على نقط معينة من الجسم “الريفلوكسولوجي”، غسيل القولون بالماء والتغذية الصحية، زيادة بنسبة 21 في المئة في هذا العام مقارنة بالعام الماضي في أعداد الرجال الذين يترددون على المستشفى للحصول على نصائح غذائية من خبراء التغذية في المستشفى.

كما بينت الإحصائيات أن النسبة الأكبر من زوار المستشفى الرجال من السعودية وقطر بنسبة “19 في المئة” و”14 في المئة” على التوالي.

من جهته، علّق الدكتور فراس حمدان جراح التجميل في مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية على هذه النتائج قائلاً: “شهدنا هذا العام زيادة ثابتة مقارنة بالعام الماضي في أعداد الرجال المترددين على مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية لإجراء جراحات تجميلية لأنها أصبحت مقبولة أكثر في مجتمعنا”، مضيفاً: “تصلنا كثير من الاستفسارات عن عمليات شفط الدهون “نحت الجسم وإبراز العضلات” أو كما نسميها Bodybuilding sculpture، والتي تُستخدم فيها تقنيات شفط الدهون الجديدة لإزالة الدهون وشد البطن، بما يساعد في الحصول على بطن مقسم six pack abs. وتعد نتائج هذه العمليات فورية وتتضمن تدخلات جراحية أقل من تقنيات شفط الدهون الأخرى، بما يجعلها حلاً مميزاً للرجال الذين يتدربون بانتظام ولكنهم غير قادرين على التخلص من تراكمات الدهون المستعصية”.

وباعتباره رائداً في هذا المجال وأول مستشفى يتم افتتاحه في مدينة دبي الطبية، يقدم مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية مجموعة شاملة من المرافق الطبية والتجميلية التي تلبي احتياجات المنطقة من خلال توفير العناية الفائقة والخدمات والتدريب والتوعية العامة في مجال طب التجميل.

نبذة عن مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية

تُقدم مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية، التي تم تأسيسها في عام 2008، تجربة مميزة للمرضى من خلال توفيرها للرعاية الطبية المثلى، سواء كانت جراحية أو غير جراحية. ويضم فريق المستشفى كثيراً من الأطباء المعروفين على المستوى العالمي، وكوكبة من إخصائيي الجلدية وأطباء وجرّاحي التجميل، وإخصائيي الجراحات الترميمية، والرأس والعنق، وجراحات الفم والوجه والفكين، وزراعة الشعر، وإخصائيي التغذية، واختصاصيي الرفاهية الصحية.

وإضافة إلى تقديم العلاجات التجميلية الجراحية وغير الجراحية الدقيقة، يوفر المستشفى أيضاً مرافق إقامة فاخرة، تشمل غرف وأجنحة أنيقة، وقام مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية بتصميم مركز تعليمي على مستوى عالمي مجهز لاستضافة فعاليات المؤتمرات العالمية والدورات التدريبية وورش العمل.