Visit Us On FacebookVisit Us On TwitterVisit Us On PinterestVisit Us On YoutubeVisit Us On LinkedinCheck Our Feed

أخبار الجمال

تقنيات حديثة لشد ونحت الجسم بدون تدخل جراحي

الخميس 12 نوفمبر 2015 -
news_0915405001445960649.jpg
- +

ازداد في الآونة الأخيرة الحديث عن تقنيات نحت وصقل الجسم بدون تدخل جراحي، وهي عبارة عن إجراءات أو معالجات لمناطق تجمع التكتلات الدهنية مثل البطن، الأرداف والظهر، وتتم هذه التقنيات بدون إحداث شق جراحي وتعمل على تقليص الدهون وشد الجلد.

ففي بعض الأحيان اتباع الحمية وممارسة الرياضة المكثفة لا تكفي للتخلص من الدهون وما يتخزن فيها من مياه، خصوصاً مع التقدم في العمر الذي يفقد الجسم مطاطيته وتسوء حالته خصوصاً عند النساء بعد الولادة أو الرضاعة.

في مقالي هذا سأتحدث عن بعض هذه التقنيات غير الجراحية والتي أثبتت فعاليتها بين روادها.

تقنية زيلتيك

الجهاز الأحدث لتجميد الدهون المتجمعة في الجسم حيث يقوم الجهاز بتبريد وتجميد الخلاية الدهنية المتجمعة في مكان واحد من أجل الحد من إفراز الدهون، حيث يتصل بالجهاز خرطوم يحتوي على 3 أنواع من درجات الحجم، تختلف حسب كمية الدهون، وتقوم الذبذبات الباردة بتجميدها وهكذا يقل حجم الدهون من جلسة واحدة فقط، ويمكن إعادة الجلسة بعد 6 أسابيع إذا كان الجسم لا يزال بحاجة لتخفيف كمية الدهون، ويتمتع الجهاز بموافقة من الوكالة الفيدرالية، إذ إنه آمن وليست له مضاعفات جانبية، ويمكن استخدامه في منطقة البطن السفلى والعليا والأرداف والظهر والأذرع، ليس بحاجة لأي تخدير موضعي فهو غير جراحي.

تقنية الفيلاشيب 3

وهو من أحدث التقنيات التي أثبتت فائدتها في علاج مشكلة التهدل الشحمي هذه المشكلة الشائعة ويقدر أن 80 في المئة من النساء فوق عمر 20 سنة، يعانين من التهدل الشحمي بغض النظر عن أوزانهن أو حجومهن.

وتصيب مشكلة التهدل الشحمي ملايين النساء في جميع الأعمار، إنها تلك التوضعات الشحمية المتكتلة التي توجد عادة في الفخذين والإليتين والتي تبدو غير قابلة للزوال رغم أشد الحميات صعوبة وأقصى التمارين الرياضية قوة. يمكن للتهدل الشحمي أن يقلل من خياراتك في اختيار الثياب وتجعلك قلقة بشأن جسدك خاصة في فصل الصيف.

وجد الآن حل طبي ثبتت جدواه هو فيلاشيب VelaShape. فيلا شيب هو الجهاز الطبي غير الجراحي الأول والمرخص من إدارة الأدوية والغذاء في أمريكا في سوق إعادة تشكيل الجسم باستعمال إنقاص الشحم دائرياً وعلاج التهدل الشحمي والترهلات الجلدية.

جهاز فيلاشيب هو علاج لكل من تعاني زيادة في بعض السنتيمترات والدهون المرتكزة في أماكن معينة دون غيرها فوظيفة الجهاز أنه يعمل على إذابة الدهون بواسطة ثلاث تقنيات فريدة هي:

ـ ضوء الإنفاريد ويعمل على تذويب الدهون الزائدة والتكتلات الشحمية “السيليولايت”.

ـ المساج الليمفاوي ويساعد الجسم على تصريف ما ذوبه ضوء الانفاريد من الدهون.

ـ الترددات السعوية والتي تعمل على تحفيز الكولاجين في الجسم وبالتالي شد المنطقة وعلاج الترهلات.

وهذه التقنيات الثلاث التي تعمل في آن واحد لإزالة السيلولايت وإذابة الدهون وشد البشرة والجلد المترهل من دون الحاجة إلى جراحة أو عمليات هو الحل الأنسب وغير الجراحي لجسد جميل ومشدود.

تقنية الأومنيكا كافيتيشن

هذا العلاج يقوم على الدمج بين تقنية يالموجات فوق الصوتية والذبذبات اللاسلكية لتحقيق أفضل النتائج. ويعد هذا الجهاز الأول من نوعه في سوق أجهزة التجميل الطبية الذي يتيح إمكانية استخدام هاتين التقنيتين في آن واحد، وتعد تقنية إذابة الدهون بالموجات فوق الصوتية إحدى التقنيات المستخدمة لتفكيك وإذابة الخلايا الدهنية، وتسمح تقنية أومنيكا كافيتيشن بالعمل المتزامن على تقليل كتلة الدهون “كافيتيشن”، وتنعيم البشرة “الذبذبات اللاسلكية” لتحقيق نتائج طويلة الأجل.

دانا سرطاوي

مديرة منتجع الشيهانة الطبي

مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية

info@aacsh.com