8 نصائح تقدمها “الجمارك” للمسافرين خارج المملكة مع بدء الإجازة الصيفية

مجتمع وقضايا

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 الساعة 09:11 AM (بتوقيت السعودية)
news_0081223001433411185.jpg
email

قدمت مصلحة الجمارك 8 نصائح وإرشادات مهمة للمسافرين خارج المملكة مع بدء الإجازة الصيفية، وتضمنت إرشادات الجمارك ضرورة اطلاع المسافر على أنظمة وقوانين دولة السفر وخاصة المتعلقة بالقيود على الأموال.

وبينت الجمارك أن بعض الدول تمنع دخول الأغذية والمعلبات لذا على المسافر تجنب حملها ضمن أمتعته، مؤكدة أنه على المسافر التعرف على قائمة الممنوعات والقيود في دولة السفر قبل سفره إليها.

وأشارت المصلحة إلى أنه لا يسمح بخروج أي سيارة من دون مالكها إلا بتفويض إلكتروني ساري المفعول من الإدارة العامة للمرور، موضحة أنه في حال تصدير أو استيراد حيوانات مهددة بالانقراض ومنتجاتها يجب أخذ موافقة الهيئة السعودية للحياة الفطرية.

ولفتت الجمارك إلى أنه يجب على المسافر تعبئة نماذج دخول الدولة التي يقصدها بكل دقة مع أهمية التأكد من أن جميع البرامج المحمّلة على حاسوبه برامج أصلية، مبينة أن وجود برامج مقلدة قد يعرض المسافر لعقوبات في بعض الدول.

ونبهت مصلحة الجمارك المسافرين إلى أهمية الحرص على أمتعتهم والتأكد دوماً من أن الحقائب التي بحوزتك ليست ملكاً لغيرك مشددة على أهمية إفصاح المسافر عن أي مبالغ نقدية أو أدوات مالية قابلة للتداول أو معادن ثمينة تزيد قيمتها عن 60 ألف ريال سعودي.