8 طرق طبيعية لتفتيح شعرك غير الصبغة.. النتيجة مذهلة

جمال وموضة

الجمعة 07 أكتوبر 2016 الساعة 12:00 PM (بتوقيت السعودية)
لتفتيح شعرك
email

إذا كنتِ تسعين لتفتيح شعرك ، وتخشين من الطرق التقليدية مثل الصبغة بسبب أضرارها على الشعر، فإليكِ مجموعة طرق طبيعية لتقوم بالمهمة دون إلحاق الضرر به أو دفع الكثير من النقود.

1-الليمون

عصير الليمون يعتبر طريقة سهلة لتفتيح شعرك في وقت قليل، فحرارة الشمس تساعد على فتح المسام الموجودة بفروة الرأس والتي سوف تساعد عصير الليمون على تفتيح شعرك، كل ما عليك القيام به هو وضع ملعقة صغيرة من عصير الليمون في زجاجة رذاذ مع أربع ملاعق من الماء ورشيهم على شعرك.

2-القرفة

صدقي أو لا تصدقي، القرفة يمكن استخدامها فعليا لتفتيح الشعر أيضا، على الرغم من أنها سوف تضيف لونا أحمرا لشعرك، قومي بخلط ملعقتين من القرفة المطحونة مع حوالي أربع ملاعق من الكريم الخاص بك وضعيهم من جذور شعرك إلى الأطراف، كرري ذلك أكثر من مرة لتستمتعي بأفضل النتائج وبالرائحة المعطرة أيضا.

3-البيكنج صودا

صودا الخبز تساعد على تخليص شعرك من أي مواد كيميائية وتفتيح الشعر مع مرور الوقت، قومي بمزج صودا الخبز مع قليل من الماء ودلكي بهما فروة رأسك، ثم اشطفيه، افعلي هذا مرة واحدة في الأسبوع للحصول على لون أفتح لشعرك.

4-أقراص فيتامين C

هذه الطريقة لا تعمل إلا مع الشعر المصبوغ قبل ذلك، فهي تعتمد على سحب اللون الداكن من الشعر، يمكنك سحق الأقراص ومزجها في الشامبو الخاص بك، وسوف تعمل على إزالة اللون من شعرك.

5-شاي الكاموميل

قومي بغلي كوبين من الماء مع 5 أكياس شاي الكاموميل “البابونج”، ثم اتركي الخليط ليبرد واشطفي شعرك، واغسليه بالشامبو والبلسم، ويمكنك أيضا عمله كماسك عن طريق خلط الشاي مع ملعقتين من الزبادي، ووضعه على شعرك لمدة ساعة.

8-العسل

ضعي العسل مباشرة على شعرك الرطب لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالشامبو، فالعسل يحتوي على إنزيمات طبيعية تعمل على تفتيح الشعر، لا تنسي ارتداء القفازات أثناء وضع العسل على شعرك.

7-زيت الزيتون

زيت الزيتون لن يفتح شعرك فقط، فإنه سيعمل على ترطيبه أيضا وإعطائه مظهرا صحيا ولامعا، غطي شعرك بالزيت لمدة 20-30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد، استمري على استخدامه لتستمتعي بشعر ذهبي اللون بعد شطفه.

8-التعرض للشمس

أرخص وأسهل وسيلة للحصول على شعر أفتح هو التعرض للشمس، فإن الأشعة فوق البنفسجية من الشمس تفتح لون شعرك بشكل طبيعي بعد بضع ساعات. لكن احرصي على عدم حرق فروة رأسك باستخدام منتج الشعر الذي يحتوي على SPF.

المصدر: سالي عبد المنعم - روتانا