8 أشياء تفعلينها ستفاجئك بأنها تسبب صداعا قويا

صحة

أخبار

الخميس 06 أكتوبر 2016 الساعة 01:00 PM (بتوقيت السعودية)
صداعا قويا
email

هناك أشياء يفعلها المرء ولا يدرك أنها تضره، منها مثلا ما يمكن أن يسبب له صداعا قويا دون أن تعرفين له مصدر، ونقدم إليك بعضا من تلك الأشياء:

1- تناول كمية كبيرة من الكبريت

الأطعمة التي تحتوي على الكبريت مثل الجبن والسلامي والحليب والبروتينات بشكل عام والثوم قد تسبب تمدد الأوعية الدموية وبالتالي حدوث الصداع، إن حدث معك ذلك حاولي الابتعاد عن تلك الأطعمة لمدة يومين على الأقل واستبدليها بأشياء أخرى.

1

2- عدم شرب كمية كافية من الماء

جسمك يحتاج إلى كمية وفيرة من المياه خلال اليوم، إن لم يأخذها فقد تشعرين بالصداع، لذا حاولي أن تكون بجانبك زجاجة مياه طوال الوقت لتذكرك بشرب المياه إن نسيتي.

2

3- محاولة التقليل من الكافيين فجأة

لا تحاولي التخلص من تناول الكافيين بشكل مفاجئ فتمنعي كل مصادره فجأة، فذلك بالتأكيد سيسبب لكِ الصداع فورا، حاولي تقليله بالتدريج كل يوم عن اليوم الذي يسبقه حتى لا تصابي بالصداع.

3

4- إجهاد عينيك

متى كانت آخر مرة فحصت عيونك؟ إذا كنتِ تجدين صعوبة في القراءة في كثير من الأحيان، اذهبي إلى طبيب العيون فورا، لأن التحديق يسبب الشد حول العينين والجبين، والذي يمكن أن يؤدي إلى الصداع.

4

5- التحديق في شاشة الكمبيوتر

التحديق في شاشة ساطعة طوال اليوم يسبب ضغطا هائلا على عينيك وبعد ذلك، رأسك، تذكري أخذ قسط من الراحة كل ساعة وحاولي تقليل سطوع الشاشة مع شراء شاشة واقية.

5

6- تغيير الهرمونات

تغيير الهرمونات بسبب تناول وسائل منع الحمل قد يسبب الصداع في بداية الأمر، لو أصبحت المشكلة متكررة تحدثي إلى الطبيب النسائي الخاص بك عن الخيارات المتاحة أمامك، مثل وصف وسائل منع الحمل منخفضة الأستروجين.

6

7- ربط شعرك بقوة

ربط ذيل حصان أو الضفيرة الفرنسية بشكل قوي يمكن أن يكون سبب الصداع، فهو يشد فروة رأسك وبالتالي يسبب الصداع، خففي الربطة قليلا وسوف يزول الألم من تلقاء نفسه.

7

8- شم روائح معينة

هناك عطور معينة قد تسبب الصداع، فإذا صادف وفاجأك صداع بشكل ملحوظ بعد شم عطر ما، حاولي شم زيت النعناع العطري أو اللافندر، فكلاهما يسببان الاسترخاء للجسم بالكامل.

8

المصدر: سالي عبد المنعم - روتانا