break

6 مدن تمنحك العناية والتدليل لجسدك.. عودي امرأة جديدة

الخميس 16 فبراير 2017
07:30 AM بتوقيت السعودية

إذا كنتِ تشعرين بالإرهاق من الضغوط والمسئوليات التي لا تنتهي، فأنتِ بحاجة لإجازة فوراً تفصلك عن ذلك، فما رأيك بإجازة تسترخين فيها وتريحين عقلك بينما يستمتع جسدك بعناية لم ينعم بها من قبل، إذا راق لكِ ذلك، فوجهتك القادمة لابد أن تكون لإحدى المدن المشهورة بـ”العناية” والتجميل والتدليل.
اقرأ أيضا: مررت بيوم عمل شاق؟.. هذه الطرق تساعدك على الاسترخاء

 1-ماعين الينابيع الساخنة –الأردن

وهي مجموعة من الينابيع يصل عددها إلى 63 نبع، تقع على بعد 58 كم من العاصمة الأردنية، ويأتي السياح من كل حدب وصوب للاستفادة من المياه المعدنية التي توفرها تلك الينابيع، وأثرها البالغ على جمال بشرتهم و العناية بهم.

ويضم هذا المنتجع الشلال الساخن بعمق 264 متر تحت مستوى سطح البحر، ويمكن للضيوف الاستفادة من المياه الغنية بالمعادن التي توفر العديد من العلاجات.

مياه هذه الينابيع من نوع خاص، حيث أنها مياه معدنية تحتوي على الصوديوم والكالسيوم والكلوريد وغاز الرادون وكبريتيد الهيدروجين، والتي تكون حرارتها مرتفعة، وتساعد الإنسان في التخلص من الإرهاق العصبي والنفسي، ويوجد العديد من وسائل الاسترخاء في هذه الحمامات مثل حمام السرير المائي، واستنشاق بخار مياه الينابيع، وحمام الفقاقيع وحمام الجاكوزي.

ويوجد هناك العديد من الفنادق والمنتجعات التي من الممكن الإقامة فيها عند ذهابك للعناية بروحك وجسدك والاستجمام.

2-دبي

تعتبر مدينة دبي من المدن الرائدة في مجال العناية بجمال الفتيات، وتمتد فيها الكثير من المنتجعات التي تعتني بالجمال والاستجمام والاسترخاء، ومن هذه الأماكن منتجع هالو كيتي.

ويقع منتجع هالو كيتي في تاون سنتر جميرة، وتصميمه مستوحى من الشخصية الكارتونية الشهيرة هاللو كيتي، وهو لعشاق شخصية كيتي تلك الشخصية الكارتونية التي تستحوذ على إعجاب كثير من الفتيات في الوطن العربي، ويحتوي المكان على صالون تجميل ومساج وكافيه تقدم فيه كعكات على شكل هاللو كيتي.

وتضم دبي الكهف الملحي، والذي يعتبر أكبر الكهوف الملحية في العالم، ويفتح أبوابه للجلسات العلاجية والاسترخاء والاستجمام جميع أيام الأسبوع، وتم تصميم هذا الكهف تحت شعار “تنفس بصحة.. عش بصحة”، وتم تشييده على مساحة 140 متر مربع تقريبا بمركز وافي بدبي.
وتغطى جدرانه بحوالي طن ونصف من الملح الطبيعي، ولكنه لا يتناسب مع المرأة الحامل والمريض ذو الضغط المرتفع أو درجة الحرارة المرتفعة، ويتراوح ثمن الجلسة الواحدة من 200 إلى 250 درهم إماراتي.

3-ولاية يوتا

ولاية يوتا هي إحدى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو المكان الذي يجمع بين إمكانية عمل رحلات سفاري ومنتجع صحي للتجميل والاسترخاء، حيث يقع منتجع أمانجيري الصحي، ويقدم برامج الاسترخاء والتجميل والعلاج وفقا لعادات وتقاليد شعب نافاجو، وهم من الشعوب الأمريكية الأصلية الذين يقطنون الجنوب الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتضم ولاية “يوتا” حمام سباحة يعد واحدا من أكبر أحواض السباحة حول العالم، والذي صمم للعناية بالفرد وتدليله والترويح عن نفسه، ويبلغ عمقه 30 قدم، ويوجد جانبا به للغوص، وغرف للاسترخاء داخل الصخور المجوفة، إلى جانب 5 شلالات صناعية.

اقرأ أيضا: كيف تحصل على الاسترخاء الكامل في حمامك ؟.. فتش عن تلك التفاصيل

4-ماليزيا

تعتبر ماليزيا منبع التجميل والاسترخاء، ولديها نوع خاص من التدليك يساعد الشخص على الاسترخاء والتدليل، وهو تدليك الأسماك “فيش سبا”، حيث تعمل سمكة الجارة روفا والشهيرة باسم دكتور فيش على التهام الجلد الميت من الأقدام، والتغذي عليه لتدغدغ القدمين، وتنظفهما، وتجعل صاحب القدمين يشعر بالاسترخاء والراحة والانتعاش، ويأتي ذلك بجانب أماكن الدعك وهو مكان يتم عمل مساج فيه لكامل الجسم بالدعك، وذلك بواسطة حجر طبي مخصص للدعك لإزالة الجلد الميت.

 5-المغرب

تعد المغرب من الدول التي تمنح الجمال للنساء، ليس فقط نساء المغرب وإنما نساء العالم، فتمتلك المغرب زيت الأركان والذي يعد ثروة إستراتيجية لها، وهو سر من أسرار جمال ونضارة كثير من النجمات والمشاهير ومنهم كاثرين زيتا جونز وتشارليز ثيرون بحسب تصريحهم لوسائل الإعلام، وهو زيت نادر ومن أعلى الزيوت مبيعا في بريطانيا بحيث يبلغ ثمن الـ50 مليمتر 50 جنيه إسترليني، ويأتي هذا بالإضافة إلى العكر الفاسي الذي يعمل على توريد وتبييض بشرة الوجه والجسم، والصابون المغربي الذي يعمل على تنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت.

زيت الارجان

 6-بادن بادن المانيا

إذا أردت منتجعا صحيا استشفائيا يعتني بجمالك ويدللك، فعليك بمدينة بادن بادن، وتقع في الريف الألماني، حيث تنتشر في المدينة ينابيع مياه معدنية طبيعية مناسبة للاسترخاء والاستحمام، وهو أمر يعود لعصر الرومانـ عندما بنوا الحمامات الرومانية، وفي تلك المدينة ستكون هناك فرصة رائعة لك لاستكشاف منتجع “فريدريشسباد” الذي لابد ألا تفوتك تجربة الاستحمام بالمياه المعدنية الدافئة فيها، وطلب التدليك بالفرشاة والصابون.

كذلك منتجع كركلا للمياه المعدنية الدافئة، والذي يقع في وسط بادن بادن حيث تجذب السياح الذين يسعون للاسترخاء، وتدليل أنفسهم بطرق مميزة ومختلفة، كما يحتوي على كهف بداخله، وبه المياه الدافئة والباردة ودوامة للمياه، وغرفتي ساونا إحداها حارة والأخرى باردة.

اقرأ أيضا: مررت بيوم عمل شاق؟.. هذه الطرق تساعدك على الاسترخاء

الخميس 16 فبراير 2017
07:30 AM بتوقيت السعودية