5 قرارات بسيطة ستنعكس على وضعك المالي

أسلوب حياة

الجمعة 07 أكتوبر 2016 الساعة 08:15 PM (بتوقيت السعودية)
المالي
email

العديد من الأشخاص يعانون بسبب وضعهم المالي وبسبب عدم توفيرهم لكمية الأموال اللازمة من أجل توفير احتياجاتهم اليومية ولكنهم لا يدركون أن كل ذلك بسبب عدد من القرارات المالية الخاطئة التي يقموا باتخاذها.

ونشر موقع “lifehack” قائمة بـ5 قرارات بسيطة لو قمت باتخاذها فستنعكس بالإيجاب على وضعك المالي.

معرفة وضعك المالي
ودراسته بشكل صحيح لكي تبدأ التخطيط لخطواتك المقبلة على أساس صحيح، لذلك عليك أن تدرك كمية المال الذي تحصل عليه والأشياء التي تنفقها فيه والاستراتيجيات التي يجب أن تتبعها لكي توفر قدرا مناسبا من هذا المال.

ضع أهدافا
والتزم بتحقيقها كتوفير قدر معين من المال شهريا، لذلك عليك الحرص أن تكون تلك الأهداف قابلة للتحقيق ولا تفوق إمكانياتك وكذلك قابلة للقياس لمعرفة حجم التطور والتقدم الذي حققته.

خذ وقتك
كما يقول المثل الشعبي روما لم تبنى في يوم واحد لذلك عليك أن تأخذ الوقت الكافي للتفكير في القرارات التي ستقوم باتخاذها والأشياء التي تريد أن تقوم بشرائها لكي تضمن أنك اتخذت القرار المناسب.

استبعد الأشياء التي لا تحتاجها
ففي حياة كل إنسان فاتورة واحدة على الأقل يقوم بتسديدها وهو لا يحتاجها على الإطلاق لذلك عليك أن تقوم بدراسة كافة الأشياء التي تدفع ثمنها وتقوم بإلغاء الفواتير التي لا تحتاجها وسينعكس ذلك على وضعك المالي.

وفر المال
وهي إحدى القواعد التي يجب أن تلتزم بها وعليك أن تقوم بتحديد مقدار شهري من المال يتم تحويله بشكل تلقائي إلى حسابك البنكي.