5 أنشطة لأطفالك ليبتعدوا عن لعبة “بوكيمون جو”

صوت الأسرة

الأربعاء 05 أكتوبر 2016 الساعة 06:30 AM (بتوقيت السعودية)
بوكيمون جو
email
بوكيمون جو أحد ألعاب محاكاة الواقع والتي يمارسها العديد من الأشخاص حول العالم، إلا أنها وضعت العديد منهم في مواقف خطرة، مما دفع العديد من الدول لمنع ممارسة تلك اللعبة.
والأطفال هم أحد مستخدمي تلك اللعبة والذين قد يتعرضون للاختطاف أو عدم القدرة للعودة إلى منازلهم خلال ممارستهم لها.
 
ونشر موقع “lifehack” قائمة بـ5 أنشطة يمكنها أن تعوض أبنائك عن ممارسة لعبة “بوكيمون جو”.
 
البولينج
على الرغم من أنه ليس على قائمة الألعاب المفضلة للأطفال إلا أنه أحد الأنشطة العقلية والحركية المفيدة لصحة الطفل والتي تبقيه دائم التفكير والحركة خلال ممارسته.
 
زيارة المكتبات
فإذا كان أولادك من مدمني لعبة بوكيمون جو يمكنك أن تخدعهم وتجعلهم يذهبون إلى المكتبات المحلية المنتشرة إلى جوارك خلال ممارستهم اللعبة وهناك يمكنهم أن يتطلعوا على عدد من الكتب في مختلف المجالات.
 
تعلم الموسيقي
وتعلم العزف على أحد الآلات الموسيقية واحدة من الأنشطة الممتعة والتي ستجعلك طفلك لا يفكر في لعب بوكيمون جو، وإذا كنت تعيش في أحد المناطق النائية أو لا يوجد بها مكان لتعليم الموسيقى يمكنك أن تلحقه بأحد دروس الموسيقي على شبكة الإنترنت نت.
 
التخييم 
وهو أحد الأنشطة العائلية الكلاسيكية والتي يبتعد خلاله الجميع عن كافة الأجهزة الإلكترونية الحديثة وبالتالي يمكن للتخييم أن يزيد التواصل بين أفراد العائلة.
 
زيارة حديقة الحيوان
فلعبة بوكيمون جو تعتمد على مطاردة الحيوانات الافتراضية وبالتالي امنح أطفالك الفرصة لكي يشاهدوا تلك الحيوانات على الطبيعية.