4 معالم يجب زيارتها أثناء رحلتك إلى نيروبي

سياحة وسفر

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 الساعة 10:08 AM (بتوقيت السعودية)
news_0114953001436372405.jpg
email

نيروبي هي عاصمة كينيا، وكبرى المدن فيها، ، واشتق اسمها من لغة قبائل الماساي وجاءت من كلمة “إنكارا نيروبي” وتعني مكان الماء البارد.

وتشتهر نيروبي باسم “المدينة الخضراء تحت الشمس”، وتحيط بالمدينة ضواحي حديثة راقية بنُيت فيها مساكن وبنايات جديدة.

وتتميز نيروبي بتعدد أماكن الجذب السياحي مثل:

1- أوهورو بارك

يعد المتنزه الأكثر شهرة وشعبية في العاصمة الكينية، ويقع وسط المدينة، وتوجد به بحيرة، حيث يمكنك استئجار القوارب بالمنتزه.

وكان الرئيس “موا” يريد أن يبني على هذه الحديقة، ولكن جهوده قُوبلت بمقاومة شديدة من المعارضة، واضطر إلى التخلي عن هذه الفكرة.

2- سنترال بارك

يقع بجوار أوهورو بارك، وهو أيضاً متنزه كبير المساحة، وتحافظ عليه الحكومة الكينية بشكل جيد. ويوجد بالمنتزه أيضاً تمثال لرئيس دولة كينيا “جومو كينياتا”.

3- مبنى البرلمان

تتوقف مواعيد الزيارة بالنسبة لذلك المبنى الاستعماري على أوقات انعقاد اجتماعات الجمعية الوطنية الكينية، ويعرض مقر البرلمان بجانب المبنى الفخم الخاص به لوحات مطرزة معقدة، وصوراً مرسومة بالفسيفساء للقبائل الكينية، وطاولة مصنوعة بالكامل من الأشجار صممتها عضوات رابطة المرأة في شرق أفريقيا.

4- رحلات السفاري

وتُصنف رحلات السفاري في كينيا على أنها الأمتع والأفضل في العالم أجمع وتبدأ الزياره في بحيرة ناكورو، وتشتهر شواطئ هذه البحيرة بالطيور خاصة طيور الفلامنجو التي تشكل لوناً وردياً عبر شاطئ البحيرة بأعدادها الكبيرة التي تجعل البحيرة تتميز بألوانها الرائعة.