4 عبارات لا تقوليها للمطلّقة !

مجتمع وقضايا

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 الساعة 09:09 AM (بتوقيت السعودية)
news_0655045001433110293.jpg
email

يعد الانفصال تجربة إنسانية، لها أبعادها المعقّدة في ظل مجتمعاتنا الشرقية ،التي تنعت المرأة بالنقص ، لمجرد أنها غير متزوجة ، فما بالنا بالمطلّقة التي تُعتبر في حالة تحدي مع المجتمع بأكمله، بعد ما اتخذت قرارها بعدم الاستمرار لاستحالة العشرة فلجأت إلى الطلاق لاستعادة حياتها ، ومنذ ذلك الحين تصبح أكثر حساسية تجاه عبارات معيّنة ربما تقولينها لها عن غير قصد بغرض التخفيف عنها :

1- ستكونين على ما يرام :

فصديقتك التي انفصلت للتو ، تعلم جيداً أنها ستكون على ما يرام ، ولا تريد سماع هذه العبارة من أحد ،لأنها فكّرت جيداً قبل اتخاذ قرار الانفصال وتسعى لأن تعيش حياتها بشكل طبيعي، وسماعها لمثل هذه العبارات يشعرها بالضيق.

2- أنت تستحقين الأفضل :

الحقيقة أن السيدة التي قررت الانفصال ،لا تفكّر في الارتباط مجدداً ،على الأقل عقب انفصالها مباشرة ،وكل ما تحتاجه الآن، فترة من الهدنة والراحة من أي أعباء أو اختيارات جديدة.

3- تمتعي بحياتك :

اهتمام الآخرين بتفاصيل الحياة الشخصية للمرأة المطلّقة ، يُمثّل عبئاً معنوياً كبيراً عليها ،لأنها لا تريد أن تسمع أي شيء عن حياتها الخاصة من الآن، إلا إذا طلبت ذلك بشكل مباشر.

4- الآن لديك الوقت لتُطوري نفسك :

هذه العبارة تُزعج المطلّقة ، وتجعلها تتساءل مع نفسها ، لماذا علي أن أعمل على نفسي؟ هل أعاني من نقص ما ، لكي يطلب مني الآخرون ذلك ؟!