4 أسباب تؤدي للسمنة لدى الأطفال.. احذريها

صوت الأسرة

السبت 08 أكتوبر 2016 الساعة 07:00 AM (بتوقيت السعودية)
الأطفال
email

هل يعاني ابنكم من السمنة ؟ وهل يزعجكم هذا الأمر؟ ما الحل إذا؟.. قبل معرفة الحل يجب أن تعرف الأسباب التي أدت إلى المشكلة فهناك أسباب صحية أو وراثية أو حياتية.

1-       يعانى بعض الأطفال من حالة التوتر والقلق بسبب بعض الخلافات الأسرية، أو المواد التي يتعرض لها الطفل على مدار اليوم سواء ألعاب إلكترونية أو مشاهدة أفلام رعب وعنف، كل هذه الأشياء تزيد من توتر وقلق الطفل، ما يجعله يحاول اللجوء للطعام على سبيل إيجاد حل للأمان أو السعادة.

2-       أسلوب الحياة اليومية لـ الأأطفال مسئول أساسي عن السمنة فابحثي فيما يقضى طفلك يومه، وما الذي تعدينه له من خطط يوميه للقضاء على وقت فراغه، غالبا سيكون الطفل السمين ليس له أية نشاطات بدنية ويجلس أمام التلفاز طيلة الوقت.

3-       الطفل الوحيد أكثر عرضه لـ السمنةوذلك نتاج لسلوك الأب والأم إما بالاهتمام المبالغ فيه بالطفل ومحاولة إرضاء جميع متطلباته وخاصة المرتبطة بالكل فهم يرون أنهم بذلك يعوضونه، أو بإهمالهم الذي يشعر الطفل بوحدته فيلجأ وقتها للأكل كبديل.

4-       المجتمع المحيط بالطفل وثقافته الخاطئة عن الغذاء ينقلها حتما للطفل دون قصد، فالطفل سيأكل ما يراه بالمنزل والمتاح أمامه لا يعرف كيف يختار، إلا إذا كان من حوله يحسنون الاختيار، ولديهم ثقافة التغذية السليمة.

المصدر: ماهيتاب رضوان - روتانا