3 رحلات سياحية تعود بك للبدائية.. هل ستكون إحداهم وجهتك القادمة؟

أخبار

سياحة وسفر

الخميس 29 سبتمبر 2016 الساعة 12:30 PM (بتوقيت السعودية)
جمال دهب  4
email

هواة السفر والتجوال حول العالم دائما ما يبحثون عن رحلات سياحية جديدة، وأحيانا القديم جدا أيضا، حيث يقودهم الشغف لتجربة التنقل بالطريقة البدائية عبر ركوب الحيوانات.

المغامرة بالتأكيد رائعة فإنك لن تجد في المدنية الخيل أو الإبل لتنقلك إلى وجهتك، ولكن تجد هذا في 3 رحلات سياحية وهي:

رحلات ركوب الخيل في “كابادوكيا”

المنطقة الجبلية التاريخية في تركيا مليئة بالآثار اليونانية والرومانية والعثمانية عبر هضاب متدرجة لا يمكنك صعودها إلا بالخيول.

تتواجد العديد من أنواع الخيل الأصيلة بين العربية والأناضولية، منذ مئات السنين، بالإضافة لوجود مدربين لركوب الخيل التي تؤجر بالساعة.

المنطقة ترفيهية بامتياز، حيث يوجد بها العديد من الفنادق بالإضافة إلى ورش لنسيج السجاد التركي، ويمكنك أيضا تناول الخبز التركي المصنوع على الأحجار والمشويات التركية الفاخرة.

رحلة الجمال بـ”دهب”

تحظى المنطقة بوجود عدة محميات طبيعية تجمع بين الصحراء والبحر، وأشهرها أبو جالوم التي لا سبيل لها عن طريق الحداثة فهي لا يصلها السيارات، فوسيلة الانتقال ‏هي الجمال.‏

تبدأ الرحلة من منطقة “البلو هول” وهو كهف عمودي بعمق 10 كيلو متر في مياه البحر الأحمر نتج عن سقوط نيزك، ‏وهذه الحفرة الزرقاء تنعم بجنة من الشعاب المرجانية والأسماك النادرة‎، حيث تتوجه الجمال من هذه المنطقة وتسير حتى “أبو جالوم” عبر جبال ملاصقة للساحل لا يوجد بها طريق للسيارات.

الأفيال في تايلاند

في محافظة شيانغماي بتايلاند، تعد الفيلة أشهر الحيوانات، إذ خصصت السلطات المحلية مكانا خاصا لحماية ورعاية هذا الحيوان وهو كامب “ماي ساي”.

ويمكنك الاستمتاع بسفاري الأفيال، والتجول في الغابة راكبا حيوانك الضخم، وبالطبع مع وجود مدرب، وبعدها يمكنك أيضا ركوب العربات التي تجرها الثيران.

وتتوافر في المنطقة المطاعم التايلاندية، ورحلات أخرى بالقوارب المصنوعة من البوص التي تبحر في نهر “البينغ” وسط الطبيعة الخلابة.