كيف تجعلين المكتب جزءا من ديكور أي غرفة بالمنزل؟

أسلوب حياة

أخبار

الأحد 09 أكتوبر 2016 الساعة 08:30 AM (بتوقيت السعودية)
المكتب
email

لم تعد تتلاءم المساحات مع فكرة تخصيص غرفة للمكتب، لذا عليك دمجها بشكل أنيق في ديكور المنزل، بحيث يعطي مظهر مختلف.

1-  ركن المكتب

إذا لم تتمكن من تخصيص غرفة كاملة لـ”المكتب”، يمكنك عمل ركن خاص له، مما سيوفر مساحة كبيرة كما يمكن إضافة الرفوف للأدوات المكتبية وذلك لتحقيق أقصى استفادة من المكان، خاصة وأنك من تحددي مساحة المكتب الذي تحتاجين إليه وفقا للمساحة المتاحة لك.

2-  Burnham Design

يعتمد على لوحات التنظيم بجانب طاولة مريحة يمكن الاستفادة منها، وبهذا تضمني أن كل مهامك وجدول أعمالك موجودة أمامك طوال اليوم ولن تنسي منها أي شيء، ولكن هذا الأسلوب في تصميم المكتب يعتمد أكثر على النمط البوهيمي متعدد الخامات والأفكار.

3-  طاولة مكتب

من الأفكار التي توفر مساحات كبيرة، كما لها شكل مميز ولا تحتاج لمقعد، فهي بديل عملي لوجود مكتب أو يمكن عمل واحدة أكبر حجما في غرفة منفصلة كغرفة للمكتب والقراءة معا، وتزويدها بمقاعد مريحة وأنيقة.

أما عن شكلها فهي بالتأكيد لا تقتصر على الشكل الدائري فقط، فمنها النصف قطر أو الشكل المربع التقليدي للمكاتب.

4-  Eclectic

يمكن ببساطة تحويل غرفة المكتب من مكان جاد يوحي بالحزم لمكان مرح يوحي بالراحة وذلك بالاعتماد على أسلوب eclectic فهو ملئ بالألوان والخامات المختلفة ويمكنك الجمع فيه بين أكثر من ثقافة للحصول على مظهر نهائي مريح جدا لغرفة المكتب.

5- غرفة النوم

إذا كنت تحتاجين مكتب لمتابعة أعمالك بشكل دائم حتى خلال النوم يمكنك إضافة مكتب صغير لغرفة النوم بحيث يشغل مساحة صغيرة وفي نفس الوقت يساعدك على إنجاز مهامك بسرعة، كما يمكنك استغلال الأرفف الخاصة به كمكتبة صغيرة لمحبي القراءة قبل الذهاب إلى النوم.