6 لمسات لإضافة الديكور الإيطالي لمنزلك.. عيشي في قلب روما

أسلوب حياة

أخبار

الجمعة 07 أكتوبر 2016 الساعة 08:30 AM (بتوقيت السعودية)
الديكور الإيطالي
email

النكهة الإيطالية دائماً لها روحاً مختلفة، سواء في الثقافة أو الفن أو الطعام وحتى الديكور، فيجمع الديكور الإيطالي بين الفخامة والرقي في آن واحد، وإليكِ بعض اللمسات في منزلك لتخلقي به الروح الإيطالية.

1-لوحات كلاسيكية

يمتزج الديكور الإيطالي الكلاسيكي بالتاريخ إلى حد كبير، لذلك عند اختيار ديكور منزلك بهذا النمط، اختاري لمسات من التاريخ الإيطالي مثل اللوحات المميزة، أما لو كنت من محبي الأسلوب الحديث فمن الممكن مزج كلا النمطين معا والحصول على لوحات أكثر حداثة وعصرية بدلا من الكلاسيكية.

2-الأعمدة

بالتأكيد الأعمدة جزء هام من ثقافة الديكور في إيطاليا، ويمكنك اختيار طراز يتناسب مع الذوق العام للمنزل، فالأعمدة المليئة بالزخارف والنقوش المصنوعة من الحجر أو الرخام تناسب النمط الكلاسيكي أكثر، في حين أن الأعمدة الأقل سمكا تناسب الأسلوب المودرن.

3-الرخام والحجر

يدور الديكور الإيطالي حول الفخامة بالكامل، لذلك يمكنك الاعتماد على الحجر والرخام كجزء أساسي من التصميم سواء بطريقة حديثة أو طريقة كلاسيكية خاصة المليء بالزخارف بجانب بعض لمسات اللمعان الأنيق مما يعكس شعور وكأن البيت يشع بطريقة ما.

4-الزخارف

للحصول على المظهر الإيطالي الأنيق، يجب أن تراعي التوازن في منزلك، فزخارف الجدران تكون أكثر وأكبر حجما في حين أن زخارف الأثاث تكون قليلة ورقيقة للغاية، ومن الأفضل عدم الجمع بينهما إلا في المساحات الكبيرة.

5-غرف نوم

يمكنك الاعتماد على النمط الإيطالي الحديث فهو مميز وأنيق، فهو يجمع بين أنتيكات وزخارف الأسلوب القديم واللمعان والإشراق الخاص بالأسلوب الحديث حيث يمتزج الخشب والرخام مع الحجر لتكوين غرفة إيطالية مختلفة.

6-وحدات الإضاءة

اختاري لمنزلك وحدات إضاءة كبيرة مصنوعة من الكريستال، لتعطيكِ انطباع إيطالي مع خليط من الذهب أو الفضة للإطارات، أو بإمكانك الاعتماد على فكرة الشمعدان كلمسة كلاسيكية للمنزل سواء في وحدات الإضاءة الرئيسية أو الجانبية.

المصدر: صفا إبراهيم - روتانا