هل تستخدم سوار اللياقة البدنية من مايكروسوفت؟.. إليك خبر سيء

تكنولوجيا

الخميس 06 أكتوبر 2016 الساعة 07:30 PM (بتوقيت السعودية)
سوار اللياقة
email

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إيقاف بيع سوار اللياقة البدنية Band 2 ، بعدما طرحت سوار Band 1  في الأسواق خلال عام 2014، وتبعه الجيل الثاني خلال عام 2015.

وكان الجيل الأول من سوار مايكروسوفت يزخر بالعديد من المستشعرات، لقياس معدل ضربات القلب ومستشعر الضوء ودرجة حرارة الجسم ومستشعر الرطوبة، بالإضافة إلى النظام العالمي لتحديد المواقع ومستشعر الأشعة فوق البنفسجية.

ويمتاز سوار اللياقة البدنية من مايكروسوفت بشاشة تعمل بدقة وضوح 320 x 106 بيكسل، وتضم الوظائف التقليدية بسوار اللياقة البدنية عداد الخطوات وقياس النبض ومراقبة النوم وحرق السعرات الحرارية، وقامت الشركة الأمريكية بزيادة وظيفة قياس الارتفاع مع طرح الجيل الثاني Band 2.

ويقوم سوار اللياقة البدنية من مايكروسوفت بإخبار المستخدم عند ورود رسالة نصية قصيرة SMS أو رسائل إلكترونية أو منشورات فيس بوك أو تغريدات تويتر، وتتم عملية الاقتران بين سوار اللياقة البدنية والهواتف الذكية عن طريق تقنية البلوتوث.

ولكن عملية الاقتران كانت تقتصر على الهواتف المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز فون، ولذلك لم يتمكن أصحاب الهواتف المزودة بنظام غوغل أندرويد أو أبل “آي أو إس” من استعمالها.