بالفيديو .. مميزات هاتف غوغل بكسل الذي ينافس ايفون 7

تكنولوجيا

الأربعاء 05 أكتوبر 2016 الساعة 02:15 PM (بتوقيت السعودية)
بكسل
email

كشفت شركة غوغل Google رسميًا عن هواتفها الجديدة باسم Pixel (بكسل) و Pixel XL (بكسل إكس إل)، التي من المفترض أن تكون روبوت مساعد للفرد في حياته اليومية.

وربما تصميم الهاتف من الداخل والخارج يتشابه إلى حد كبير مع أجهزة الهواتف الأخرى الموجودة حاليًا في الأسواق، غير أن شركة غوغل تأمل أن يحظى هاتفها المتطور بإعجاب الزبائن لا سيما أنه سيباع بنفس سعر هواتف آبل الحديثة آيفون 7.

والذي يميز هواتف غوغل عن سابقاتها من الهواتف الذكية، كونها أول أجهزة تحتوي على مساعد غوغل الشخصي بشكل مدمج، حيث يمكن الوصول إليه بكل سهولة عن طريق لمس وضغط زر القائمة الرئيسية للهاتف أو عبر الأمر الصوتي OK, Google.

إضافة إلى ذلك، بإمكان مساعد غوغل الشخصي استدعاء وإظهار أي معلومة يحتاجها الشخص والاستجابة عن أي استفسارات يتم ادخالها عن طريق الصوت أو النص، فعلى سبيل المثال: حينما يستفسر المستخدم عن شيء معين كسؤاله “أين يقع هذا المطعم؟”، هنا بإمكان مساعد غوغل الشخصي إدراك ما يظهر على شاشة الهاتف والمعلومات التي يتم عرضها والاستفسار حولها، مستدعيًا بذلك خارطة غوغل وتطبيق اكتشاف الصور والامر الصوتي للإجابة عن استفسار المستخدم.

ومن المميزات الأخرى التي يوفرها جهاز Pixel (بكسل):

1- الجهاز مصمم تحديدًا كي يخدم الواقع الإفتراضي، بما في ذلك احتوائه على أجهزة استشعار وغيرها من الميزات.

2- مساحة تخزين داخلية غير محدودة لتخزين الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة، لاعتمادها على خدمات غوغل السحابية للتخزين Google Photo.

3- كاميرا ذات دقة عالية والتي تعد من أفضل كاميرات الهواتف الذكية، مقدمةً تجربة تصوير رائعة.

4- يأتي معها سماعة أذن جديدة باسم Daydream View (عرض حلم اليقظة)، أول سماعة بلوتوث جاهزة لمنصة الواقع الافتراضي.

5- بطارية الهاتف سريعة الشحن، تسمح بأن تشحن البطارية بقدر كبير من الطاقة في 15 دقيقة فقط.