​”سيدتي”يناقش : حظر استخدام الSMS والواتس اب في الحملات الانتخابية

مجتمع وقضايا

الأربعاء 11 نوفمبر 2015 الساعة 10:01 AM (بتوقيت السعودية)
news_0221457001446915092.jpg
email

قالت “ابتسام الحرابي” مُعلّمة ورئيسة حملة انتخابية إنّ إعلان القوائم النهائية للانتخابات البلدية سيتم يوم 27 يناير القادم ، و على كل من يرغب في الترشّح التوجّه والتسجيل في قيد الناخبين وتطبيق الشروط المطلوبة .

وأضافت “الحرابي” خلال حوارها ببرنامج “سيدتي” المُذاع على فضائية “روتانا خليجية” إنّ جميع المرشحين ومديري حملاتهم الانتخابية تفاجئوا بقرار حظر استخدام الرسائل القصيرة “SMS”و الواتس اب” في حملات الدعاية الانتخابية ، وهو ما أدى لتراجع العديد من المرشحات باعتبار “الواتس اب” من أهم وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة .

وأكّدت أن المرشحات ومديري حملاتهن الانتخابية من السيدات لديهن حماسة قوية لخوض التجربة خاصة وأنهن مؤهلات للترشح أو لإدارة الحملات ، مُشدّدةً على أنّ المرأة السعودية قادرة على الخوض في جميع المجالات .

وأكّدت أنّها قرّرت الموافقة على تولّي إدارة إحدى الحملات الانتخابية لخوض تجربة جديدة ترى أنّها مؤهلة لها وتريد التعلم منها .

وتمنّت أن تكون الفترة القادمة أكثر استقراراً وأقل معوقات لتتمكن المرأة بالتحديد من خوض التجربة والاستفادة منها ناصحةً المرشحات الانتباه لمرحلة الطعون وتجنّب ارتكاب المخالفات .