يوفنتوس يسعى لتأكيد زعامته خلال مواجهته الأوروبية أمام دينامو زغرب

رياضة وموتور

الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 الساعة 06:00 AM (بتوقيت السعودية)
juventus-logo
email

يشعر يوفنتوس الإيطالي بمزيج من السعادة والحذر بعدما تلقى الإشادة من منافسه دينامو زغرب الكرواتي في ظل سعي الفريقين لإحراز الفوز الأول لهما في دوري أبطال أوروبا عندما يلتقيان اليوم الثلاثاء في العاصمة الكرواتية.

ووضع زيليكو سوبيتش مدرب دينامو زغرب بطل الدوري الكرواتي، اسم يوفنتوس وصيف نسخة 2015 من دوري الأبطال، بين المرشحين للفوز باللقب، لكنه حذر الفريق الإيطالي من أنه سيواجه مهمة شاقة في استاد ماكسيمير.

وقال سوبيتش “نحن مستعدون لتقديم مباراة رائعة، نلعب في حضور جماهيرنا، ندرك مدى قوة يوفنتوس لكننا لا نخشاهم”.

وبعد الخسارة على ملعب ليون الفرنسي بثلاثة أهداف دون رد في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة لدوري الأبطال، قال ادريان سيمبر حارس دينامو أنه يأمل في تقديم عرض أفضل خلال المباراة التالية في بلاده، ومثله مثل مدربه فإنه يسعى لإحداث توازن بين احترام يوفنتوس والثقة في قدرة الفريق على تحقيق نتيجة إيجابية.

وقال سيمبر “نحن على موعد مع مواجهة تجمعنا بواحد من أفضل أندية العالم، سنبذل قصارى جهدنا ونسعى لنترجم عمليا على أرض الملعب ما قمنا به خلال التدريبات ، سنقوم بواجبنا مع الخصم ونشعر بأننا مستعدون لمباراة الغد”.

واكتفى يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي بالتعادل السلبي في مباراته الأولى مع ضيفه اشبيلية الأسباني، وبعد أربعة أيام فقط خسر على ملعب انتر ميلان 1 2/ في الدوري الإيطالي.

ولكن في المباراة التالية سحق يوفنتوس فريق كالياري برباعية نظيفة ، إلا أنه تعثر مرة أخرى يوم السبت الماضي حيث تغلب على مضيفه باليرمو عثر بهدف بنيران صديقة، ليتصدر جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة أمام نابولي صاحب المركز الثاني بعد مرور ست جولات من الموسم.

الفوز لم يثير الجدل ولكن عدم التفاهم بين جونزالو هيجواين وماريو ماندزوكيتش في خط الهجوم يثير قلق جماهير يوفنتوس، وتزايدت مشاعر القلق على الفريق بعد إصابة لاعب الوسط كوادو اسامواه والمدافع دانيلي روجاني.

ومازال المدرب ماسيميليانو اليجري يحاول أن يحقق الاستغلال الأمثل للصفقات الجديدة المتمثلة في هيجواين وميرالم بيانيتش وداني الفيش، وذلك بعد رحيل بول بوجبا والفارو موراتا.

وقال بيانيتش “هذا الاسبوع تحدثنا عن الهزيمة المحبطة على ملعب انتر، اليجري شرح لنا الجوانب التي تحتاج إلى العمل عليها، ونتج عن ذلك تحقيق انتصارين متتاليين على كالياري وباليرمو”.

وتابع “نحن الآن نركز على مواجهة دينامو زغرب، كلانا يرغب في تحقيق الفوز وتقديم مباراة جيدة وفرض طريقة لعبنا خلال المباراة، لأنها ستكون صعبة، لكننا نستهدف تصدر المجموعة”.

ويضم يوفنتوس بين صفوفه لاعبين من كرواتيا هما الصاعد ماركو بجاكا 21/ عاما/ الذي لعب الموسمين الماضيين في صفوف دينامو زغرب وكذلك ماندزوكيتش الذي ولد على مسافة 200 كيلومتر من زغرب، كما سبق له اللعب في دينامو بين عامي 2007 و2010، ولكنه قد يبقى على مقاعد البدلاء من أجل منح الفرصة لمشاركة باولو ديبالا.

المصدر: د ب أ