وزارة العدل السعودية تطلق خدمة جديدة للمواطنين.. تعرف عليها

مجتمع وقضايا

الأحد 09 أكتوبر 2016 الساعة 04:15 PM (بتوقيت السعودية)
وزارة العدل
email

 

تستعد وزارة العدل لإطلاق خدمة الإشعارات اللحظية، ليتمكن أصحاب الشأن من معرفة مواعيد تأجيل جلساتهم، وأسباب التأجيل عبر الرسائل النصية، والإطلاع المباشر على كل إجراء يطرأ على معاملاتهم.

وأكدت الوزارة، أنها أنهت جميع الاستعدادات والإجراءات المطلوبة لإطلاق خدمة الإشعارات، لافتة إلى أن الخدمة تتضمن 10 أنواع من الإشعارات.

وأوضح وكيل وزارة العدل للشؤون القضائية الشيخ عبد الرحمن بن عبد الواحد بن نوح، بحسب صحيفة “عاجل” السعودية، أن خدمة الإشعارات العدلية هي رسائل نصية ترسل إلى المراجع بناء على صدور أمر قضائي ضده، أو بعض الإجراءات التي اتخذتها المحكمة، كتأجيل مواعيد الجلسات أو تحديد سير المعاملة وانتقالها بين أقسامها.

وأضاف “بن نوح”، أن وزارة العدل انتهت من إعداد خدمة الإشعارات العدلية التي تتيح لمحاكم الدرجة الأولى تنفيذ بعض الأوامر القضائية آليا، وإشعار المعني بـ”رسالة نصية” بالإجراءات التي اتخذت من قبل الدائرة القضائية.

وأشار وكيل وزارة العدل للشؤون القضائية، إلى أنه سبق تفعيل هذه الخدمة من قبل وكالة الشؤون القضائية، لافتاً إلى أنه تمت مراعاة تطبيق الأنظمة العدلية قبل تفعيلها، كنظام القضاء ونظام المرافعات الشرعية ونظام الإجراءات الجزائية واللوائح التنفيذية، للتأكد من سلامة الإجراءات وضمان عدم مخالفتها تلك الأنظمة.