هل تظن أن المرأة لغز؟ كتالوجك لفهم عقلها في 5 نقاط

صوت الأسرة

السبت 08 أكتوبر 2016 الساعة 09:00 PM (بتوقيت السعودية)
المرأة
email

تتمنى كل النساء لو أن الرجال يفهمون ما تحتاجه وما يدور بداخلها، ولكن معظم الرجال لا يستطيعون تلبية ذلك لذا تحدث المشاكل والصدامات.

لذا نقدم لك ما يجب عليك كرجل أن تعرفه لتحل أزمات التعامل بينكما:

 –        تحب المرأة ألا يحرجها الرجل إن كانت مخطئة، ولكنها تفضل أن يراجعها بهدوء بينها وبينه دون توجيه توبيخ أو استهزاء من رأيها الخاطئ، فهي لا تمانع من التصحيح ولكن تضايقها الطريقة التي يتم بها التصحيح أو النقد.

 –        تخصيص سلوك وإلصاقه بالنساء وتعميمه لهن، كأن يقول الرجل كل النساء كئيبات، من أكثر الجمل التي تعتبرها المرأة إهانة لحقها فهي لا تعرف أنك لا تقصدها شخصيا بهذه الجملة بل على العكس، هي على يقين أنك تقول هذه الجملة من أجلها وليس بشكل عام، فتخير الكلمات وأحسن التعبير.

 –        تتأخر المرأة أحيانا في إظهار مشاعرها ليس لأي سبب آخر سوى أنها تنتظر منك المبادرة فهي ترى أنها الأضعف وتحب أن تكون سابق بخطوة لتحتمي بمشاعرك وتستطيع وقتها أن تظهرها هي الأخرى فلا داع من تفسير ذلك بالبرود واللامبالاة.

–        تكره المرأة أن تضاهيها امرأة أخرى عندك، فإذا أطلقت عليها اسم وناديت به أخرى قريبة أو زميله تكون امرأتك في حاله يرثى لها، وتتحدث بداخلها أنها بالنسبة لك تشبه الأخريات.

–        عندما تتحدث المرأة عن أمور تخصها هي تعنى ما تفعل، لا تقول لك إضافة لمعلوماتك ولا من باب العلم بالشيء،  بالعكس هي اختارتك لتنصت إليها وتأخذ كل ما تقوله بعين الاعتبار.

 –        تكره المرأة التجاهل، وتعشق التدليل، مهما وصلت من مناصب ونجاحات ومرحلة عمرية، فهي تعشق الرجل الذي يعاملها كطفلته ويهتم بكل ما تهتم به.

المصدر: ماهيتاب رضوان - روتانا