منتخب الأرجنتين يصعد لدور الثمانية بكوبا أمريكا بعد فوزه بهدف نظيف على جامايكا

رياضة وموتور

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 الساعة 09:35 AM (بتوقيت السعودية)
news_0035545001434911005.jpg
email

صعد منتخب الأرجنتين لدور الثمانية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) بعد فوزه على جامايكا 1 – صفر في الجولة الثالثة والأخيرة لمباريات المجموعة الثانية.

وأحرز هدف منتخب الأرجنتين جونزالو هيجواين في الدقيقة .11

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة بينما احتل منتخب جامايكا المركز الأخير بلا نقاط.

وكان منتخب أوروجواي قد صعد إلى دور الثمانية من الباب الصغير، بعدما تأهل ضمن أفضل منتخبين حصلا على المركز الثالث في المجموعات الثلاث، إثر تعادله 1 – 1 مع باراجواي، الذي تأهل هو الآخر بعدما احتل المركز الثاني، في المباراة التي أقيمت في وقت سابق يوم السبت.

يذكر أن تشيلي وبوليفيا صعدا إلى دور الثمانية عن المجموعة الأولى.

وضغط المنتخب الأرجنتيني هجومياً منذ بداية الشوط الأول في محاولة لحسم نتيجة المباراة مبكرا في الوقت الذي تراجع فيه منتخب جامايكا لوسط ملعبه ليمتص هجمات المنتخب الأرجنتيني.

وأضاع جونزالو هيجواين فرصة هدف مؤكد لمصلحة المنتخب الأرجنتيني في الدقيقة السادسة عندما لعب انخل دي ماريا كرة عرضية داخل منطقة جزاء جامايكا قابلها هيجواين غير المراقب برأسه لكن كرته علت العارضة.

ولم ينتظر عشاق منتخب الأرجنتين طويلاً خاصة بعدما نجح هيجواين في افتتاح التسجيل في الدقيقة 11 عندما لعب دي ماريا كرة عرضية أرضية استلمها هيجواين وسددها بقدمه اليمنى على يمين دايون ميللر حارس جامايكا.

وطالب لاعبو المنتخب الأرجنتين باحتساب ضربة جزاء في الدقيقة 13 عندما عرقل مايكل هيكتور، مدافع جامايكا، هيجواين داخل منطقة الجزاء لكن الحكم لم يحتسبها.

هدأ اللعب قليلاً حتى الدقيقة 22 عندما استلم هيجواين كرة طولية من دي ماريا داخل منطقة جزاء جامايكا لينفرد بميللر حارس جامايكا ليلعب الكرة من فوقه لكنها تصطدم بالعارضة وتخرج إلى ضربة مرمى.

واصل منتخب الأرجنتين سيطرته على مجريات اللعب واستمرت محاولاته بحثاً عن مضاعفة النتيجة لكن هجماته لم تشكل خطورة كبيرة بسبب تمركز مدفاعي منتخب جامايكا الذين تراجعوا بشكل غريب للدفاع عن مرماهم.

وفي الدقيقة 34 كاد ميسي يضيف الهدف الثاني عندما سدد كرة قوية بقدمه اليسرى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لميللر.

وفي الدقيقة 38 انطلق أنخل دي ماريا من وسط ملعبه لينفرد بميللر ولعب الكرة من فوق الحارس لكن كيمار لورانس، مدافع جامايكا، أبعدها قبل أن تدخل المرمى.

وفي الدقيقة 42 سدد دي ماريا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن ميللر حولها إلى ضربة ركنية.

بعدها هدأ اللعب حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.

لم يتغير الحال في بداية الشوط الثاني حيث واصل منتخب الأرجنتين سيطرته على مجريات اللعب وشن هجمات منظمة على مرمى منتخب جامايكا الذي ظهر مستسلما تماما للاعبي المنتخب الأرجنتيني.

وفي الدقيقة 51 سدد دي ماريا كرة قوية من خارج منطقة جزاء جامايكا لكن كرته اصطدمت بالعارضة ثم أبعدها مدافعو جامايكا.

وكاد ميسي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 56 عندما تهيأت الكرة أمامه على حدود منطقة الجزاء في الوقت الذي كان فيه حارس جامايكا متقدما ليلعبها ميسي من فوقه لكن الحارس تألق وأمسك الكرة بصعوبة.

وبعد هذه الهجمة، بدأ منتخب جامايكا ينشط هجوميا لكن دون تشكيل أي خطورة على المرمى وهذا ما أدى إلى تراجع اداء المنتخب الأرجنتيني قليلاً.

نشط منتخب جامايكا هجومياً في العشر دقائق الأخيرة وبادل منتخب الأرجنتين الهجمات في محاولة لخطف هدف التعادل.

وفي الدقيقة 83 استلم جيل بارنس مهاجم جامايكا الكرة داخل منطقة جزاء الأرجنتين وسدد الكرة لكنها تصطدم بالشباك الخارجية للحارس سيرخيو روميرو.

وحاصر منتخب جامايكا لاعبي المنتخب الأرجنتيني في وسط ملعبهم معتمدا على لعب الكرات العرضية داخل منطقة جزاء الأرجنتين لكن محاولاته لم تشكل أي خطورة تذكر ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلناً فوز الأرجنتين بهدف نظيف.