“مكتوبة ليك” إليسا تتخطى 4 مليون مشاهدة على “يوتيوب”

الأربعاء 21 سبتمبر 2016 الساعة 06:51 PM (بتوقيت السعودية)
إليسا
email

تخطت أغنية الفنانة إليسا ، “مكتوبة ليك”، حاجز الـ 4 مليون مشاهدة بعد أسبوعين منذ طرحها، على قناة شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات على موقع “يوتيوب”، كما وصلت عدد مشاهدات الألبوم كاملاً  لـ21 مليون مشاهدة.

“مكتوبة ليك” من كلمات نادر عبد الله، وألحان محمد يحيى، وتوزيع وليد شراقي، وهي إحدى أغنيات ألبوم إليسا الجديد الذي طرح مؤخرا ويحمل اسم “سهرنا يا ليل”.

ويُضم الألبوم 16 أغنية، وهم: “سهرنا يا ليل”، و”ملكة الإحساس”، و”ولا بعد سنين”، و”فل الحكي”، و”متمردة”، و”مثلك ما في”، و”عمري ابتدا”، و”هتسيبني”، و”أغلى الحبايب”، و”هخاف من إيه”، و”مكتوبة ليك”، و”قلب وروح”، و”مش عارفة ليه”، و”عكس اللي شايفنها”، و”الحضن”، إضافة إلى شارة مسلسل “ياريت”.

وتعاونت إليسا في الألبوم مع عدد من كبار شعراء الوطن العربي أبرزهم أمير طعيمة، وملاك عادل، ونادر عبد الله، وأسامة مصطفى، ويوسف سليمان، وأحمد الجندي، وأحمد مرزوق، وبهاء الدين محمد، وسلامة على، ومن الملحنين محمد يحيى، ونزيه أسلر، ووليد سعد، وسامر أبو طالب، وصلاح الكردي، ومدين، ومحمد رحيم، وشريف بدر.

وبدأت إليسا مسيرتها الفنية، بمشاركتها عام 1992 في “ستوديو الفن” وفازت بالميدالية الفضية، وصدر ألبومها الأول “بدي دوب”، وكان ذلك أول ظهور إليسا على الساحة الغنائية التجارية، وكان الألبوم ناجحاً، وشاركت في مهرجان الموسيقى الدولي لعام 2000.

وطرحت إليسا ألبومها الثاني، “أخرتها معاك”، وثالث ألبوم “عايشالك”، وفى 2002 حصلت إليسا على جائزة الموريكس دور كأفضل فنانة، وفاز كليب “أجمل إحساس” كأفضل فيديو كليب في حفل توزيع جوائز الموسيقى العربية، وفى 2004 طرحت إليسا ألبوم “أحلى دنيا”.

وفي عام 2005 حصلت إليسا على جائزة الموسيقى العالمية عن ألبوم “أحلى دنيا” كأفضل نسبة مبيعات في منطقة الشرق الأوسط، كما تلقت إليسا في الموريكس دور جائزة أفضل فنانة لبنانية، وأفضل فيديو كليب “حبك وجع”.

 وكان ألبومها الخامس يحمل عنوان “بستناك”، وبعد ذلك طرحت ألبوم “أيامي بيك”، و”تصدق بمين” الذي أصبح الألبوم أكثر مبيعاً في تاريخ شركة “روتانا”، وحصلت على جائزة الموسيقى العالمية في موناكو عام 2010 عن ألبومها “تصدق بمين” لأعلى نسبة مبيعات في منطقة الشرق الأوسط، كما فازت في نفس العام بجائزة الموريكس دور كأفضل فنانة اللبنانية.

وصدر ثامن ألبومتها “أسعد واحدة” في يونيو 2012، وصورت منه أغنية “أسعد واحدة” التي تحمل اسم الألبوم، كما اخترت ضمن لجنة تحكيم في برنامج المسابقات “إكس فاكتور” لموسميه عام 2012 و2015..

وحصلت إليسا في 23 يونيو 2013 على جائزتين من الموركس دور، كأفضل مطرب لبنانية وكأفضل أغنية “أسعد واحدة”، وفي 21 نوفمبر 2013، حصلت على جائزة البياف تقديرا لمسيرتها الناجحة كفنانة لبنانية، ثم طرحت ألبوم “حالة حب” عام 2014، وصورت منه أغنية “حالة حب” على طريقة الفيديو كليب.