مصممات أزياء عرب تشاركن في ثورة بعالم الموضة بـ نيويورك

جمال وموضة

الأحد 09 أكتوبر 2016 الساعة 02:00 PM (بتوقيت السعودية)
نيويورك
email

يضم عالم عروض الأزياء ابتكارا بعد أخر، ويمزج مجالات أخرى ليلفت الأنظار دائما، وهذا ما فعلته الموديل ومنظمة عروض الأزياء “جيسيكا منه آنه”، والتي مزجت بين الثقافة والفنون المعمارية والموضة.

فتقدم “جيسيكا” في 23 أكتوبر الحالي، منصة أزياء جديدة في نيويورك تجمع بين السماء الصافية ومياه المحيط على متن السفينة السياحية الفاخرة “الدالونا كروز”، والتي تطل على أفاق مدينة نيويورك لتقدم مشهد بانورامي لناطحات السحاب الشهيرة.
واختارت “جيسيكا منه آنه” 9 مصممات موهوبات من دول مختلفة من ضمنهن مصممتي الأزياء “روبا جي ” و “زينة حلبي” من لبنان مع علامة العبايات “ديباج كولكشن القطرية”، ليشاركن معها في هذه الرحلة رفيعة المستوى ومتنوعة الثقافات، بعنوان”J Autumn Fashion Show 2016”  .
وحازت جيسيكا على أعجاب العالم من قبل في نفس المدينة الأمريكية عندما نجحت في تحويل أحد الأماكن المهمة والذي باتت رمزا جديدا للأمل والحرية في الولايات المتحدة “مركز التجارة العالمي 1″ إلى منصة لعرض الأزياء قبل افتتاحه رسميا بعدة أشهر.
ويمثل هذا العرض المرتقب في الشهر الحالي جزء من سلسلة ” منصات فوق الماء” للعارضة “جيسيكا منه آنه” في 2016، والتي بدأتها مع عرضها العائم الشهير على نهر السين في باريس ثم في سيدني في وقت سابق من هذا العام، أما عرض “”J Autumn Fashion Show والذي سبق عقده في عدة أماكن عالمية منها جراند كانيون سكاي ووك، وبرج جسر لندن، وبرج إيفل، سوف يكون هذه المرة هو الأكثر تميزا في الأزياء الراقية والمجوهرات والملابس التقليدية المطورة من مختلف القارات.
وستظهر مصممة الأزياء الراقية اللبنانية “روبا جي” من جديد على منصة “جيسيكا منه آنه” وتركز “روبا” على التخصيص المفصل للنسيج مع الحرفية المذهلة، وبالنسبة لها سوف تجسد كل قطعة ملابس استقلالية المرأة وتفردها بينما تحتفل بجمالها الداخلي، وتسمي المجموعة الجديدة “حقائق الرومانسية الكاذبة” فهي جذابة ومعقدة، وسوف تقدم المجموعة خليط من الألوان الجريئة والمحايدة في نفس الوقت.
وحول قرار “روبا ” بالانضمام إلى عرض “جيسيكا”، قالت إن بعد نجاحها في العمل في عروض باريس وسيدني فأن جيسيكا تمثل لها مصدر للإلهام لما تتميز به من أسلوب صحيح في العمل ورؤية ثاقبة وإطلالة غامضة، فهي تعي تماما كيف تقدم الأزياء بشكل جميل وأضافت روبا “أنا متحمسة حتى أكون جزءا من مغامرة نيويورك”.
ويشارك في هذه التجربة بعض المصممين الآخرين منهم العضوة الجديدة في الفريق اللبنانية زينه حلبي من” Eden Haute Couture” بالإضافة إلى الفنانة البولندية تيريزا روزاتي، ومصممة المجوهرات البرازيلية كريستينا ساباتيني، والمصممة الإندونيسية الصاعدة ايفون ماغدالينا من ماركة “VONE”، والرومانية سيلفيا سيتيلا.
ولتكتمل إطلالة جيسيكا “المسرحية” والتي تحاكي مكان عرض الأزياء هناك مصفف الشعر الفرنسي ديفيد كوتابلانس، والذي يبتكر تسريحات شعر تضاهي هذه الأماكن الشهيرة مثل تسريحات جيسيكا المستوحاة من برج إيفل ومركز التجارة العالمي، ولا نعرف ماذا سيبتكر هذه المرة؟
جيسيكا بشخصيتها وقدراتها تمثل الجيل الجديد الجريء، الذي يتجاوز المعايير التقليدية، واليوم ومع مشاركة سيدات عرب عصريات فسوف تقدم جيسيكا عرضا يبهر العالم مع تصاميم تحمل توقيعهن.

المصدر: مروة بدوي - روتانا