“مجلس الغرف السعودية” يؤكّد: افتتاح مصانع لشركات سيارات عالمية بالمملكة

مجتمع وقضايا

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 الساعة 12:20 PM (بتوقيت السعودية)
news_0195648001441803049.jpg
email

نظراً للتسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومة السعودية للمستثمرين وخاصة في مجال تصنيع السيارات، أعلنت اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات بمجلس الغرف السعودية، أن كبريات شركات تصنيع السيارات العالمية بدأت بالفعل أولى خطواتها لبناء مصانع لها في المملكة.

وقال رئيس اللجنة فيصل أبو شوشة إن عدداً من هذه الشركات بدأت في تصنيع بعض أجزاء أنواع محدّدة من السيارات بمصانع داخل السعودية، فيما تتجه شركات أخرى لبناء مصانع لها.

وأكّد أبو شوشة أن هذه الخطوة جاءت بعدما بدأ فريق متخصص بوزارة التخطيط والاقتصاد التفاوض مع شركات السيارات العالمية لإيضاح مزايا وتسهيلات السوق السعودية للمستثمرين، ولإقناعها بفتح مصانع لها في المملكة، مشدّداً على أن دخول هذه الشركات للسوق السعودية ليس تمهيداً لإلغاء الوكالات التجارية الحالية، لكنه يعزّز ويساهم في تطوير أدائها بالسوق، إضافة إلى أنه سيوفّر فرصة وظيفية للشباب السعودي.

ولفت أبو شوشة إلى أن هناك مباحثات يجريها وكلاء هذه الشركات بالسعودية للاستفادة من بناء مصانع مشتركة مع الشركة الرئيسة، على أن يتم نقل التقنية والتدريب على مراحل والتي ستستغرق وقتاً طويلاً، مؤكداً أن توفّر المواد الأساسية لصناعة السيارات بالمملكة ستساهم في إنجاح التجربة.