للنساء.. كيف تمرّين من أزمة منتصف العمر دون خسائر؟

أسلوب حياة

السبت 08 أكتوبر 2016 الساعة 07:30 PM (بتوقيت السعودية)
منتصف العمر
email

تتعرض المرأة في منتصف العمر ومع بداية سن الخمسين إلى بعض الخلل بالهرمونات الذي يؤدى للاضطرابات النفسية والأعراض الأخرى المرتبطة بالحالة الصحية.
وتدخل المرأة غالباً في مرحلة منتصف العمر إلى مرحلة السكون والهدوء بالنسبة لها، فما كان يشغلها بالسابق من تكوين مستقبل وأسرة وغير ذلك غالبا قد استقر، مما أتاح فرصة لفراغ أكبر يساعد على زيادة الشعور بأية مشكلة.
واتبعِ هذه النصائح لكِ تمر الأزمة بسلام:
1-تفهمي ما تمرين به وأكثري من القراءة عن هذه المرحلة لتتجنبي عنصر مفاجئة الأعراض بل بالعكس فهناك أعراض ستعرفينها من خلال القراءة والمعلومات ولا تتعرضين لها فعليا هذا سيشعرك بالراحة أكثر.
2-النشاطات الاجتماعية جزء أهملته في الفترة الماضية حاولي البحث عن بعض النشاطات الخيرية والاجتماعية لممارسته في وقت الفراغ وخاصة أن الوقت متاح لذلك فلا تترددي أبدا، وكذلك مساعدتك للآخرين ستشعرك بالسعادة.
3-اجتماعات الأصدقاء ولو مره كل أسبوع ستعكس بالإيجاب على حالتك، فاجعليها جلسة ثابتة برغم أي ظروف، فهذه الجلسات المنتظمة ستغير للجميع من حالته إلى الأفضل وتحول الطاقة السلبية إلى إيجابية ستظهر على وجهك وابتسامتك.
4-حافظي على جسمك لأن ذلك سينعكس على حالتك النفسية، واتبعي حمية غذائية بواسطة مختص لتعرفي ما العناصر اللازمة لهذا العمر وما المكملات الغذائية الهامة لكِ.
5-إذا كنتِ تحبين الدراسة والتعلم فلا مانع أبدا من عمل دراسات عليا أو الاتجاه إلى دورات تدريبية في مجالات مختلفة، فلا يوجد عمر للتعلم في أي وقت احصلي على ما تريديه طالما تجيدين السعي لذلك.
6-بشرتك تحتاج للعناية الزائدة عما قبل، تعرفي على الماسكات الطبيعية التي تشد البشرة وتساعد على إخفاء التجاعيد لتبدين بمظهر يرضيكِ إلى حد كبير.
7-لا تستمعين أبدا لمن يحاولون إحباطك وافعلِ كل ما يساعدك على تحقيق السعادة بداخلك فهذا الوقت ملكك فقط، لذا حددي الأهداف التي تريدين الوصول إليها وابدئي في التنفيذ.

المصدر: ماهيتاب رضوان - روتانا