للرجال.. هذه الأطعمة هي مفتاح الشباب الدائم

صحة

الأربعاء 05 أكتوبر 2016 الساعة 09:30 AM (بتوقيت السعودية)
رئيسية
email

يحلم كل الرجال بـ”الشباب الدائم”، ولياقة بدنية عالية، وقوام ممشوق، وصحة سليمة، وعلى الرغم أن تلك الأحلام مشروعة وقابلة للتحقيق، إلا أنها تحتاج لقليل من المجهود، فالدوام على الرياضة، واتباع نظام غذائي متوازن سبيلك للحفاظ على صحتك، وإليك 10 أطعمة تعتبر مفتاح الشباب الدائم.

1-التوت البري

يتمتع التوت البري بمذاق جيد، لذلك يسهل إضافته للطعام على مدار اليوم خاصة في وجبة الإفطار مع حبوب الشوفان، فالتوت سيحافظ على ذاكرتك قوية ويحمى جسمك من الداخل ضد التقدم بالعمر.

2-العنب

تحتاج للحصول على حصة يومية منه، ليحافظ على بشرتك من آثار التقدم بالعمر كما يحمى الجلد من آثار التعرض للشمس، فهو يحتوي على مادة “ريسفيراترول” ومضادات طبيعية للالتهابات.

العنب

3-الحبوب الكاملة

بجانب ممارسة الرياضة تحتاج للحفاظ على عضلات بطن مشدودة، لذلك عليك الاعتماد على الحبوب الكاملة مثل الأرز والقمح الكامل، فهي تمنع تراكم الدهون حول البطن خاصة مع التقدم بالعمر وضعف العضلات.

الحبوب الكاملة

4-الفاصوليا السوداء

الفاصوليا السوداء وجبة أساسية للحماية من سرطان القولون والبروستاتا، فهي مصدر غني بحمض الفلوليك، كما أنها تساعد في إصلاح تلف الخلايا وبالتالي تضمن لك حياة صحية أفضل بكثير.

الفاصوليا السوداء

5-الجبن

الجبن طعام مثالي للحفاظ على سلامة العظام، خاصة الجبن الصلب لأنه غني بالكالسيوم لذا تحتاج لمقدار من الجبن كل يوم، كما أنها تحسن من عملية الهضم وتضمن لك أداء التمارين الرياضية بسهولة دون مشاكل مع العظام.

الجبن

6-التفاح

يمكنك الاعتماد عليه فهو غني بمضادات الأكسدة، وبالتالي سيحارب التجاعيد وترهل الجلد لدى الرجال، ويحافظ على بشرتك لفترة طويلة، كما أنه يمنع تراكم الكوليسترول على الشرايين وبالتالي يحافظ على شباب دائم لقلبك.

التفاح

7-الشوفان

الشوفان بديل طبيعي لمشروبات الطاقة، فإذا كنت تتناول بعض هذه المشروبات للحفاظ على طاقتك طوال اليوم سواء في العمل أو عند ممارسة الرياضية تخلى عنها، واعتمد على الشوفان فهو غنى بالألياف ويمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها لساعات طويلة.

الشوفان

8-الزنجبيل

إذا كنت تعاني من بعض الآلام بعد الذهاب إلى الجيم، عليك تناول كوب من الزنجبيل فهو حل جيد للتخلص من هذه الآلام كما أنه غنى بمضادات الأكسدة وبالتالي سيحمى بشرتك.

 

الزنجبيل

9-حليب وشكولاتة

مخفوق الحليب والشكولاتة هو الأفضل لبناء العضلات لدى الرجال وفقا لدراسة بجامعة تكساس، لذا لا تعتقد أنه للأطفال فحسب، وأضفه للوجبات الخفيفة خلال اليوم.

الحليب والشيكولاتة

10-السبانخ

من المعروف أن التقدم بالعمر يجعلك تخسر الكثير من العضلات، ولمنع حدوث ذلك ببساطة يمكنك تناول السبانخ، فالماغنسيوم الموجود بها بكميات كبيرة يحافظ على العضلات والأعصاب.

السبانخ

المصدر: صفا إبراهيم - روتانا

    إقرأ المقال التالي: »