لعاشقات التدليل في الصباح.. 6 أغانٍ تناسبكن

منوعات روتانا

أخبار

السبت 08 أكتوبر 2016 الساعة 06:30 AM (بتوقيت السعودية)
845507
email

تحلم كل فتاة بفارس الأحلام الذي سيوقظها صباحاً بكلمات الغزل والحب، ومن ثم يحضر لها كوبا من القهوة التي يصنعه بنفسه من أجلها، وربما يحضر لها الفطور أيضا، وهذا حلم التدليل الذي رصدته كلمات بعض الأغنيات العربية، وإليكم باقة من تلك الأغاني الرومانسية.

1-أحبك أنتِ

يدعو الفنان العراقي كاظم الساهر حبيبته في قصيدة الشاعر نزار قباني “أحبك أنتِ” إلى احتساء الشاي معه، ويسألها رأيها في الشاي الذي صبه لها قائلاً: “دعيني اصب لك الشاي ..
أنت خرافية الحسن هذا الصباح ..دعيني اعبر عما يدور ببال الفناجين وهي تفكر في شفتيكِ.. أأعجبك الشاي ؟! وهل تكتفين كما كنتِ دوماً بقطعة سُكر؟ !أما أنا فأفضل وجهك من غير سكر”.

2-صباحك سكر

يتألق القيصر مرة أخرى بأغنية من كلمات نزار قباني أيضاً وهي “صباحك سكر”، والتي يوضح بها لحبيبته أنه حينما لا يقول لها يوماً “صباحك سكر” أو أنه يحبها، فهذا يعني أنه يحبها أكثر، قائلاً: ” إذا مر يوم ولم أتذكر به أن أقول صباحك سكر ..فلا تحزني من ذهولي وصمتي، ولا تحسبي أن شيئا تغير، فحين أنا لا أقول أحبك فمعناه إني أحبك.. أكثر”.

 

3-صباح الخير

الفنان ماجد المهندس غنى رائعة من روائعه “صباح الخير”، والتي يوقظ فيها حبيبته من النوم، بعدما يسهر طول الليل ليتأمل وجهها، ويتحرك صباحاً ويحدث ضوضاء لتستيقظ وتشعر به، قائلاً: “حبيبي صباح الخير، صباحك ورد وفل ولوز، يا عمري صباح النور، يالله اصحي غنت فيروز، الشمس طلعت يازين ..وأنت مغمض العينين، من تصحي تشرق علي الدنيا، مو شمس واحده شمسين”.

4- القلب الحنون

واحدة من أجمل أغاني التدليل في الصباح هي أغنية “القلب الحنون” للمطرب نقولا سعادة نخلة، والذي يطلب من حبيبته أن تفيق على مهلها، بعدما يستيقظ هو قبلها ليوقظها، ويحضر لها القهوة، ويسقيها لها قائلاً: “وادللي على قلبي اليوم، وعلى مهلك فيقي من النوم، إيه والله بيطلعلك يوم، بوعى قبلك أنا بوعيكي وبإيدي القهوة بسقيكي”.

5- صباحك حلو

الفنان وليد توفيق يتغزل في حبيبته في الصبح، فيقول في أغنية من كلمات أحمد درويش، وألحان فادي بيندلي، بعنوان “صباحك حلو”، قائلاً: “صباحك حلو ومساكي حلو، وكل شي فيكي أنت يا حلو حلو، صار عندي عندي ولع بالسحر والدلع، يا الله يا الله حضورك ما أجمله”.

6-صباحك
وتغني الفرقة الموسيقية المصرية “مسار إجباري”، أغنية أخرى للحبيبة ليقول لها صباح الخير، ولكن ممزوجة بكلمات الغزل والعشق، وتقول: صباحك ضحكة بتسكر ساعاتي الجاية من يومي، صباحك عين بتختارلي بذوقها الحلو في هدومي، تدوم الضحكة دي و يدوم وجودك كل أول يوم الشمس مش بتقوم حبيبتي قبل ما تقومي”.