كيف تصلحين مكياجك ؟.. إليك حيل سريعة

جمال وموضة

الجمعة 07 أكتوبر 2016 الساعة 08:30 PM (بتوقيت السعودية)
797603
email

هل تشترين مكياجك ، وبعد فترة قليلة، تكتشفين أنها باتت غير صالحة للاستخدام، رغم أن مدة صلاحيتها لم تنتهِ بعد؟ بالطبع هي مشكلة صعبة للغاية وتؤرق الكثير من الفتيات، إلا أنها مثلها مثل مشكلات أخرى، لها حلول بسيطة، وإليك بعض منها:
·         تكتل الماسكارا
تكتشفين أحياناً أن علبة الماسكرا المفضلة لديك بدأت تجف وتكون تكتلات بداخلها، وفي هذه الحالة ما عليكِ إلا وضع عبوة الماسكارا في الماء المغلي لدقائق قليلة ثم إخراجها، أو وضع قطرة واحدة من زيت نباتي مثل زيت الجوجوبا أو اللوز بداخل الأنبوبة ثم غلقها ورجها جيدا، وهذا الحل الأخير يصلح للماسكارا ذات الأساس الزيتي فقط، أما الماسكارا ذات الأساس المائي، فيمكنك إضافة قطرتين أو ثلاث من محلول العدسات اللاصقة إليها ثم رجها جيدا.
·       إصلاح مسحوق مكسور
إذا كان كسر مساحيق البودرة وأحمر الخدود مشكلة عويصة بالنسبة لك، فلن تعود كذلك بعد الآن، حيث ما عليكِ سوى وضع بعض النقاط من الكحول الأبيض في المسحوق مع فركه جيداً وتسوية المسحوق بالكامل حتى يمتزج بشكل صحيح، واتركيه ليلة كاملة لتجدي أن الكحول تبخر تاركاً المسحوق بحالة جيدة.
·       جفاف المستحضرات الكريمية
بعض المستحضرات الكريمية تكون عرضة للجفاف سريعاً مثل مظلل العيون الكريمي وأحمر الخدود وغيرها من هذه المنتجات، فقط قومي بإضافة محلول ملحي بنسبة قليلة، وامزجيه جيداً، لتستعيدي رطوبة المستحضر دون تخريب لونه.
·         البودرة
بالتأكيد تمتلكين عبوة بودرة مفتتة في أدوات التجميل الخاصة بكِ، الآن تستطيعين تحويله إلى كريم أساس ر عن طريق تفتيتها جيداً وإضافتها إلى كمية من الكريم المرطب، وامزجيهما جيداً.
·         الكحل الخفيف
إذا كان لديكِ قلم كحل خفيف لا تستخدميه، فقط عرضي سنّه لنار شمعة أو ولاعة لمدة ثانيتين ثم اتركيه ليبرد لمدة 15 ثانية تقريباً واستخدميه وستلاحظين لون قوي يدوم لفترة أطول مثل الكحل السائل