كيف تستفيدين من الكتب القديمة في ديكورات منزلك؟

أسلوب حياة

السبت 08 أكتوبر 2016 الساعة 02:30 PM (بتوقيت السعودية)
الكتب القديمة
email

إذا كنت تحبين القراءة و الكتب ، وتمتلئ مكتبتك بالكتب والروايات والمجلدات، وتجدين دائماً بمنزلك كتابا ينتظرك، فبالتأكيد ستجدين مجموعة من الكتب القديمة التي لن تعيدين قراءاتها مرة أخرى أبداً، وتأخذ مساحة كبيرة في مكتبتك دون فائدة.
وتستطيعين الاستفادة من الكتب القديمة بشكل مختلف ومجموعة طرق مبتكرة، وإليكمِ أبرزها:
1-هل تبحثين عن مكان تخبئين به إكسسوار الثمين ومجوهراتك؟ يمكنك استخدام الكتب القديمة لتلك المهمة، فقط قومي بتفريغ منتصف الكتاب ثم الصقي الورق بالصمغ واستمتعي بحافظة جديدة لمجوهراتك.

الكتب القديمة
2-استبدلي الورق المطبوع في كتابك القديم بورق جديد فارغ لتصنعي نوت بوك خاص بك، اقطعي الورق الداخلي المطبوع وقومي بتقطيع ورق فارغ بنفس مقاس الورق القديم والصقيه ببعض من الجانب باللاصق ثم الصقيهم بالكتاب مرة أخرى.
2
3-اجعلي أصدقائك يعلمون مدى حبك للكتب عن طريق صنع حقيبة كلاسيكية بنفسك، فسوف تغلفين حقيبتك بغلاف كتابك المفضل، قصي الورق الداخلي وباطن الغلاف ضعي كرتون مقوى ثم الصقيه على حقيبتك من كل الجوانب.
3
4- فرغي منتصف الكتاب والصقي الأوراق باللاصق وضعي النباتات المفضلة لديكِ بالداخل، لتستمتعي بحاوية جديدة لنباتاتك بشكل ديكوري مميز في منزلك.
4
5- اجعلي كتابك القديم حافظ لهاتفك أثناء إعادة شحنه، فرغي منتصف الكتاب والصقي الورق باللاصق ولوني الجزء العلوي بلونك المفضل، ويمكنك تغطية الكتاب بورق ملون، ولا تنسي تفريغ جزء صغير من أجل سلك الشاحن.
5
6- إذا كنتِ من عشاق الرسم يمكنك تغطية كتابك بورق فارغ مقوى والصقيه على الغلاف وارسمي عليه رسوماتك المبدعة لتحصلي على قطعة ديكورية في منزلك بلمستك الخاصة.
6
7-اقطعي الورق المطبوع بأشكال ديكورية جميلة والصقيها على قطع الديكور لديكِ لتحصلي على قطعة مختلفة ومميزة بمنزلك.
7
8- اقطعي غلاف الكتاب والصقيه على الحائط ليكون كبرواز لصورك التذكارية المفضلة، فلن تجدي أبدا بروازا بهذا الشكل في أي مكان.
8
9- قومي بتقطيع بضعة أوراق مطبوعة من كتابك القديمة والصقيها ببعض بهذا الشكل، ثم ارسمي حرفا أو كلمة أو أي شيء آخر تفضليه على ورقة وفرغيه ، ولونيه بلون مفضل لتستمتعي بلوحة مميزة.
9
10-  بدلا من عمل الأرفف خشبية بشكل تقليدي، استخدمي الكتب القديمة لتكون هي الأرفف الجديدة المختلفة في غرفتك، فتستطيعي عمل حائط مميز لن تجديه عند أصدقائك.

10

المصدر: سالي عبد المنعم - روتانا